صحة ورشاقة

طرق بسيطة للتوفيق بين النظام الغذائي النباتي و الحمية

النظام الغذائي النباتي ليس بالمعنى الدقيق لكلمة “حمية” لأن هذه الطريقة مختلفة حيث يجب عليك تجنب اللحوم والأسماك، و هو ما يؤدي إلى قصور و تدهور في الصحة لأننا في حاجة إلى هذه المغذيات. إذا كنت نباتية و تريدين أن تقومي باتباع حمية يمكنك اتباع هذه النصائح البسيطة حتى تتمكني من تطبيق نظام حمية متوازن وصحي.

النظام الغذائي النباتي




1- تحتاج خلايانا إلى الأحماض الأمينية، لكن البروتينات النباتية لا تحتوي على ما يكفي لتغذية الجسم لذلك يجب إكمال البروتين النباتي (الحبوب والبقول) مع البروتين الحيواني و يمكنك أن تجدي هذه الأحماض في البيض ومنتجات الألبان.

2- إذا كانت البروتينات النباتية تفتقر إلى الأحماض الأمينية، فمن الممكن تعويض هذا القصور بواسطة الحبوب (القمح، الأرز …) والبقوليات (البازلاء والعدس …) لأنها تحتوي على عدد كافي من الأحماض الأمينية الضرورية لجسم الإنسان.

3- حتى يكون نظامك الغذائي متوازن يجب أن يحتوي على مزيج غذائي سليم و متنوع في كل وجبة: الخضروات الطازجة أو المطبوخة مع بقوليات أو حبوب، هذا إلى جانب منتجات الألبان والفواكه. و حتى يكتمل الغذاء يجب أن تتناولي البيض لأنه يحتوي على فيتامين B12، وفول الصويا لأنها تحتوي على بروتينات ذات جودة عالية.

4- إذا كان نظامك النباتي متوازن سيساعدك على التخسيس و سيكون كذلك مناسب للكبار و للأطفال، كما سيمنحك من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية و سيكون بديل مؤقت للنظام الغذائي التقليدي الغني جدًا باللحوم والدهون.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *