منوعات

#شكرا ميشيل أوباما – حملة ضد الوجبات السيئة !

وجبة مدرسية

لقد تعرضت مؤخرا السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية ( ميشيل أوباما ) لموجة من التغريدات الساخرة من الأطفال و المراهقين الذين انتقدوا عدم إهتمامها بالوجبات المدرسية الصحية !




جنبا الى جنب و من مدرسة الى مدرسة أخرى انطلقت حملة #ThanksMichelleObama , و التي تعني “شكرا ميشيل أوباما”، حيث انتشرت مجموعة من الرسائل الساخرة و صور الوجبات الغير مرضية على مواقع التواصل الاجتماعي من انستغرام إلى فيسبوك و تويتر و جوجل بلس .
و أتت هذه التنديدات بعد أن بدأت السيدة الاولى مبادرة ” دعونا نتحرك ” في فبراير 2010 و التي تهدف لإنهاء البدانة في مرحلة الطفولة , و بدأت الحملة بنشر مبادئ توجيهية لوجبات الغذاء المدرسية عبر 100.000 مدرسة مختلفة في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية .

و تضمنت التوجيهات معايير لوجبات الغذاء , على أن تحتوي الوجبات المزيد من الفواكه و الخضروات و الحبوب الكاملة , و أن تكون طازجة و نظيفة و صحية ، مع وضع قيود على نسبة السكر و الدهون و الصوديوم .

و في شهر مايو لهذا العام كتبت صحيفة نيويورك تايمز في حوار مع السيدة الاولى : ” أنه فوز كبير للآباء و الأمهات الذين يحافظون على وجبات صحية في المنازل لأطفالهم , أن لا تضيع مجهوداتهم سدى بسبب الوجبات السريعة في المدارس ” و لكن حقيقة ما يحدث مؤخرا في المدارس الأمريكية يأتي مضاداً تماماً لحملة ميشيل أوباما .

و في تعليق لمتحدث باسم وزارة الزراعة الأمريكية قال : “إن معظم الوجبات ليست سيئة كما يبدو في الصور”!

اليكم الصور التي نشرت في حملة #شكرا ميشيل أوباما ، و نترك لكم الحكم , هل الوجبات صحية أم لا ؟!

وجبة مدرسية سيئة معكرونة بالجبنة في المدرسة شكرا ميشيل أوباما برجر سيء أحد الوجبات المدرسية #شكرا ميشيل أوباما - حملة ضد الوجبات السيئة !


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *