منوعات

شاي الأسماك , اخر الابداعات الكورية في عالم الشاي !

سمك في الشاي

الشاي هو من أهم المشروبات لأهل المزاج ! و كان نقل الشاي أول مرة من قارة آسيا إلى أوروبا بواسطة الرحالة و التجار البرتغاليين ، و استغرق الأمر أكثر من مئة عام حتى أصبح متوفراً لعامة الناس بسعر معقول في أسواق المدن الأوروبية ، ومن ثم أصبح تناوله إحدى العادات الاجتماعية فيها وفي أنحاء متفرقة من العالم من أهمها الآن العالم العربي و خاصة الشرق الأوسط .




لقد أصبح اعداد الشاي غاية في السهولة بعد أن تم اعداد المغلفات المعبأة مسبقاً في مصانع الشاي , و التي و بمجرد وضعها في كأس و سكب الماء الحار عليها مباشرة تتحول لشاي جاهز للشرب ، و ليس عليكم سوى وضع السكر و أي اضافات أخلرى كالمرمرية ، النعناع ، القرفة ، أو حب الهال .
أما الصينيون – أهل الشاي ، لهم طريقة أخرى فهم يقومون بسكب الماء على الشاي في دفعات , وفي الدفعة الأولى يكون الهدف هو غسل أوراق الشاي ، و من ثم التخلص من الماء , و بعد ذلك تصب كمية أخرى من الماء  وتستمر عملية صب الماء على دفعات , و يعتبر الصينيون أن الإضافات الثالثة و الرابعة و الخامسة هي التي ستعطيهم أفضل المستخلصات من المواد المفيدة التي تحتويها أوراق الشاي .

و اذا كنتم من عشاق الشاي فتعرفوا على آخر المستجدات الكورية في عالم الشاي , فلقد قام الكوريون بعمل أكياس شاي على شكل سمكة , تبدو السمكة ورقية عادية عند رؤيتها ، و لكن المفاجأة أن السمكة و حال صب الماء الساخن عليها تتحول لسمكة ذهبية كالتي توضع للزينة في الأحواض ! هذه الأكياس من صنع شركة تشارم فالي الكورية و تنتج لصالح شاي كاميليا الكوري !

إليكم الصور :

شاي الأسماك (2) شاي الأسماك (1) سمك في الشاي (2) سمك في الشاي (1) كاميليا (1) كاميليا (2) سمك زينة (1) سمك زينة (2)


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *