منوعات

روسيا , أول موبايل إسلامي !

موبايل إسلامي

تتفن بعض الدول في طريقة جذبها للسياح و الزائرين ! و من أهمها هي الدولة الباردة جدا في معظم فصول السنة ” روسيا ” ! و قد نشرنا مسبقا عن أول فندق روسي يقدم خدمات للسياح المسلمين ، فوفروا القران بجانب كل سرير و ووفروا سجادات صلاه في كل غرفة كما أنهم حذفوا لحم الخنزير المقدد و الكحوليات من قوائم الطعام و الشراب ، و تأتي هذه المحاولات من أجل ترغيب السياح المسلمين في السفر إلى روسيا بعد أن تدهورت الأوضاع السياسية في تركيا و أيضا بعد الدول الشرق أوروبية !




و اليوم موضوعنا مرتبط تقريباً بنفس الدائرة ، فقد ابتكر فريق من خبراء التكنولوجيا الروسيين أول هاتف محمول – موبايل إسلامي ، خاص لاستخدام المسلمين فقط ! و صنع الهاتف خصيصاً لمسلمي روسيا و أيضا السياح المسلمين ، و أفاد موقع ( أريبيان بزنس ) أن الهاتف يتميز باحتوائه على تسجيل كامل للقرآن الكريم باللغتين العربية و الروسية ، بالإضافة إلى منبه خاص للتذكير بمواقيت الصلوات الخمس المفروضة ، كما أنه أيضا يحتوي على بوصلة تسمح للمستخدم بالتعرف على موقع القبلة الشريفة .

أما ( تيمور ايمايف ) ممثل الإدارة المركزية لمسلمي روسيا فأكد من طرفه ، أن خبراء روسيين في شؤون المسلمين عكفوا على دراسة الأدوات التي يمكن أن تساعد المسلمين في حياتهم اليومية لتوفيرها في هواتفهم المحمولة و تسهيل حياتهم الدينية عليهم !

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *