صحة ورشاقة

حمية بسيطة لفقدان الوزن الزائد

نقلق كثيرًا أثناء إتباع حمية معيتة بشأن السعرات الحرارية و أنواع المؤكولات المسموحة لكن ليس بعد اليوم لأنه عليك ضبط بعض القواعد التي يجب أن تقومي بتطبيقها دون أن يكون هناك هوس و حيرة حول نجاح الجمية التي تطبقينها. إذا كنت لا تقدرين على ذلك فلا تقلقي لأننا سنساعدك اليوم على ذلك.

1- شرب كمية كبيرة من المياه:




شرب الماء

من الجيد أن تشربي كمية كبيرة من المياه لأنه يساعد على التخسيس و للقيام بذلك يمكنك شرب كأسين من الماء قبل كل وجبة وهو ما سيساعدك على تناول كمية قليلة من الأكل و سيعمل فيما بعد على حرق السعرات الحرارية.
2- تناول الفاكهة:
فاكهة
يمكنك جعل الفاكهة مثل الحلوى الخاصة بك، و بما أننا نريد دائمًا تناول الكعك أو الشكولا  بعد الأكل فعليك تناول حبة من الفاكهة بدلاً عن ذلك.
إن الفواكه مليئة بالسكر، لكنها لا تؤدي إلى  ارتفاع الأنسولين  أو الدهون لذلك ستتمكنين من خسارة الوزن الزائد بسرعة حيث عليك الحصول على 4 حصص من الفواكه يوميًا.
3- تناول 5 حصص من الخضار يوميًا:
خضار

تحتوي الخضار على كمية كبيرة من الألياف والمواد المغذية، وكمية صغيرة من الكربوهيدرات والدهون السيئة لذلك تساعد على التخلص من الوزن الزائد. يمكنك تناول الخضار بدلاً من الشيبس و الحلويات.
4- تناول الحبوب:
تحتوي الحبوب على الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم و لكن يجب تناول الكربوهيدرات البنية، وليس البيضاء مثل المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل والخبز، دقيق الشوفان، والكينوا. تجنب الخبز الأبيض والأرز الأبيض، والكثير من البطاطا.
5- عدم تناول الطعام في ساعة متأخرة من الليل:
يجب أن تتجنبي تناول الطعام بعد الساعة الثامنة لأن حركة الجسم ستقل و بالتالي لن تتحول إلى طاقة بل إلى دهون مخزنة ستزيد من وزنك فيما بعد.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق