منوعات

الهالة الملائكية للكلاب المكفوفين !

الهالة الملائكية للكلاب المكفوفين

ربما يبدو عنوان موضعنا لليوم غريباً ، و لكن حقيقي و مميز ! يستعرض أداة جديدة تساعد الكلاب التي فقدت بصرها على أن تستمر في حياتها دون الخوف من الاصطدام , هذه الأداة ابتكرت في الولايات التحدة الأمريكية , و سبب إبتكارها هو المقولة ( الحاجة تبرر الوسيلة ) و ذلك بسبب هجر العائلات للكلاب التي تبنتها بسبب أنها فقدت البصر , فقام بعض الأطباء البيطريين بمساعدة التقنين بصنع هذه الاداة ” مافنز هالو ” أو ” الهالة الملائكية ”  لمساعدة الناس على تبني الكلاب العاجزة .




و بالفعل هناك العديد من الأسباب و الأمراض التي تجعل الكلاب مكفوفين و مصابون بالعمى منها : اعتام عدسة العين , المياه الزرقاء , الصدمات النفسية , أمراض الشبكية و السكري .

و من أكثر من قامو بشراء هذا الجهاز هي ( سيلفي بوردو ) و التي تمتلك عيادة بيطرية و جمعية لحقوق الكلاب ! حيث قامت بشراء ووصل هذا الجهاز لبعض الكلاب الذيين يقيمون في عيادتها ، فيقوم هذا الجهاز بمساعدة الكلاب للتنقل بسهولة و ثقة , عن طريق اجنحة يلبسها الكلب لها هالة امامية تساعدها على عدم الاصطدام بأي جدار .

و منذ تطوير النموذج الاولي ل( الهالة الملائكية ) , قد تم اعتماده للكلاب من أحجام مختلفة و بألوان مختلفة أيضا , و هو أيضاً جهاز خفيف الوزن و مريح و لا يعيق النشاط اليومي للكلب !

بعد تجربة الجهاز من مالكي الكلاب العمياء قالو بان ثقة كلابهم قد تحسنت ، و أصبح التنقل اكثر سهولة ، و تغاضوا عن فكرة الاستغناء عن كلابهم ! هذا الجهاز الغريب و الفريد من نوعه موصى به من قبل العديد من الاطباء البيطريين مثل الدكتور العالمي ( ديفيد شوارتز ) .

إليكم الصور :

الهالة الملائكية للكلاب المكفوفين ! (10) للكلاب المكفوفين للكلاب المكفوفين ! (8) للكلاب المكفوفين ! (7) الهالة الملائكية للكلاب المكفوفين ! (6) للكلاب المكفوفين الهالة الملائكية للكلاب المكفوفين ! (4) للكلاب المكفوفين ! (3) الهالة الملائكية للكلاب المكفوفين ! (2) الهالة الملائكية للكلاب المكفوفين ! (1) الهالة الملائكية


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *