الأسرة والمجتمع

” المخدرات الرقمية ” الطريق الجديد للإدمان عبر الملفات الصوتية

المخدرات الرقمية
“المخدرات الرقمية” الطريق الجديد للإدمان عبر الملفات الصوتية

التخدير أو المخدرات ( بالإنجليزية Anaesthesia ) هي عملية استخدام الأدوية القادرة على محاصرة الإحساس بالألم بصورة أساسية و بعض الإحساسات الأخرى ، و تستعمل الأدوية المخدرة لمساعدة المرضى للخضوع للعمليات الجراحية بدون ألم أو معاناة . و يعتمد علم التخدير المعاصر يعلى ثلاث أسس و محاور  هي : أولاً فقدان وعي و ذاكرة المريض ، ثانياً انقطاع أحاسيس الألم ، و ثالثاً شلل مؤقت كامل في عضلات الجسم .




ولكن بالطبع هذه هي المحاور الطبية ، لانه نظرا الى الواقع فان المخدرات أصبحت فايروس جديد يصيب الشباب ، خاصة الشباب الذي يتعرض لمشاكل و حالات نفسية صعبة ، و يلجأ للمخدرات بأنواعها للهروب من واقع الحياه سواء باستخدامها عن طريق التدخين ، الحقن أو الاستعطاء الفموي .

و لكن موضوعنا اليوم مختلف فهو عن حقيقة ما يسمى بالـ( المخدرات الرقمية ) و هي المعروفة باسم ” binaural beats ” ، و هى احدث وسائل الادمان بين البشر الان ! و قد انتشرت في بدايات العام 2010 في الولايات المتحدة الأمريكية و بعض الدول الأوروبية ، إلى أن لاقت صداها في العالم العربي بعد أن وصلت إلى تركيا ، و تم أيضاً تسجيل بضع حالات في لبنان .

نعلم جميعنا أن الموسيقى تستخدم في أنواع العلاج النفسي ، و أن بعض المقاطع الموسيقية تدخل الراحة على الشخص ، و لكن المخدرات الرقمية ليست بموسيقى ، فهي عبارة عن ذبذبات صوتية ، يتم التحكم بها بحيث أن كل أذن تستقبل هيرتيزات معينة .
و تعتمد هذه الفكرة على التاثير على العقل و الحواس عبر دخولها إلى الأذن و تحدث تأثيرا سلبيا على ذبذبات المخ الطبيعية ، و لها نفس تاثير المخدرات و لكنها تتميز بتعدد الاستجابات وفقا لحالة الشخص ، فقد تؤدى الى حالة من الاسترخاء او من النشاط الزائد او حالة من الهدوء العميق أو حتى تشنجات و صراخ ، و غيرها من التاثيرات .

أما عن تجارة المخدرات الرقمية على الإنترنت ، فهي بسيطة و مربحة ! و هنا تكمن المخاطر ، بأن أي شخص بامكانه شارائا عبر احدى المواقع المعينة . و تتخذ منتجاتها شكل ملفات موسيقية من نوعيه mp3 المعروفة و بأسعار رخيصة تتراوح ما بين 3 إلى 30 دولار أمريكي ! بل أن بعض المواقع تعرض تحميلها مجانا كنسخة تجريبية ، و بعد ضمان المستخدم لتاثيرها بعد التجربة سيكون عليه شرائها !

إليكم أخر تقرير لقناه MTV اللبنانية عن انتشار المخدرات الرقمية في لبنان :

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=_faoHv7c4po[/youtube]


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *