منوعات

الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب !

الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (18)

الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب !




( لاتيه – Latte ) أو ( كافّيه لاتيه Caffè Latte ) و تعني القهوة بالحليب ، و هي إحدى أكثر المشروبات الساخنة شهرة و رواجا في العالم بأكمله ! و تباع في معظم المقاهي العالمية و العربية . في إيطاليا تحضر القهوة عادة في البيت صباحا و على عكس نظيراتها العالمية فهي لا تحتوي على الحليب المخفوق ( foamed milk ) . أما عالميا فتحضر القهوة من خلط ثلثي الحليب المبخر مع ثلث قهوة اسبرسو و طبقة من الحليب المخفوق . تختلف قليلا الـ”لاتيه” عن الـ”كابوتشينو” في كون الأخيرة تحتوي على ثلث حليب واحد وثلث حليب مخفوق . أحيانا يتم إضافة نكهات مختلفة مثل الفانيلا أو الشوكولاتة أو حتى الكراميل حسب طلب الزبون ليعطي مذاقا مغايرا و مختلفاً .

أما موضوعنا اليوم فهو عن ( ديفيد سكومر ) صاحب مقهى سياتل اكسبرسو ، الذي له الفضل في جلب هذا الفن الحديث إلى واجهة الثقافة الأمريكية و العالمية !

لقد أحب ( ديفيد ) الملمس المخملي للرغوة فقرر الاستفادة من ذلك و عمل أشكال أخاذة و رسومات فنية رائعة داخل الفنجان , و بعد ذلك بدأ باستخدام الحليب مع حراك يد مبتكرة لخلق أشكال فنية مميزة ! حيث قام السيد ( ديفيد ) بإعداد القهوة و صنع موجات عن طريق الرغوة و الحليب ، في بادئ الأمر كان يحاول إتقان شكل القلب و لكن مع الوقت أصبح يجيد العديد من الأشكال المثيرة للاهتمام ! لقد أصبح الآن يجيد رسم الحيوانات كالذئاب , الأفيال , الإوز , البومة , الأسد , الطاووس , كما ويستطيع رسم الوجوه المختلفة و لوحات فنية مميزة مثل سبايدر مان و سوبر ماريو و غيرها ! نترككم و صور من هذا الفن المميز :

الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (25) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (26) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (1) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (24) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (23) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (22) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (21) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (20) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (19) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (18) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (17) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (16) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (15) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (14) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (13) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (12) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (11) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (10) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (9) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (8) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (7) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (6) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (5) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (4) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (3) الفن في الفنجان .. لعشاق القهوة بالحليب ! (2)


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *