منوعات

التكنولوجيا القابلة للإرتداء !

التكنولوجيا القابلة للإرتداء

إن المفهوم الشائع لمصطلح التكنولوجيا هو استعمال الكمبيوتر و الأجهزة الحديثة ، و هذه النظرة محدودة الرؤية مقارنة بالحقائق ! فالكمبيوتر نتيجة من نتائج التكنولوجيا ، بينما التكنولوجيا التي نقصدها هي طريقة للتفكير و حل المشكلات ، و هي أسلوب التفكير الذى يوصل الفرد إلى النتائج المرجوة أي أنها وسيلة وليست نتيجة .




و قد مرت عقود طويلة على ابتكار الكمبيوتر و التليفونات ، حيث باتت أصغر حجما و أكثر فاعلية و قوة ، و لم تعد بحاجة لكثير من المساحة ، و بات بالإمكان اصطحابها معنا في أي مكان !

و لكن يبدو أن علاقتنا بتلك الأجهزة لم تنته عند هذا الحد ، فالحديث اليوم يدور في عالم عن التكنولوجيا القابلة للارتداء ، و التي تسمى بـ( Wearable Technology ) ، كالملابس و النظارات و الساعات و الأحذية و التي يمكنها التواصل مع أجهزة أخرى كالتليفونات المحمولة ، أو بإمكانها الشعور بوظائف أجسامنا الحيوية و التعبير عن حالتنا النفسية أو إعطائنا معلومات لحظية عن الكثير من الأمور المختلفة .

و اليوم سنعرض لكم أخر ابتكار من ( إكس انتل – x Intel ) حيث توصل المصممين تعاوناً مع تقنّي انتل الى مجموعة جديدة من ( التكنولوجيا القابلة للإرتداء )  و هي عبارة عن أساور تقنية و التي يستطيع الانسان من خلالها الاستفادة في تلقي الايميلات , الرسائل القصيرة , و الاشعارات على مواقع التواصل الاجتماعي ، و يبلغ سعر هذه الاسوارة 1000 دولار أمريكي .

إليك الصور :

التكنولوجيا القابلة للإرتداء ! (3) التكنولوجيا القابلة للإرتداء ! (1) أساور انتل إكس


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *