منزل وديكور

إنتقي مائدة الطعام التي تناسب ذوقك !

إنتقي مائدة الطعام التي تناسب ذوقك

إعداد مائدة الطعام ليس بالأمر الصعب أو المعقد , بل هو أمر ممتع اذا اتبعت مجموعة من القواعد و الأسس , حيث أنه عند إعداد المائدة يجب ان يكون هدفك الاول أن تتحكمي بتقديم الطعام بسهولة ، و أن تضعي الأدوات مثل المعالق و السكاكين بشكل مرتب و حسب أصول الاتيكيت العالمية المتعارف عليها !




فترتيب مائدة الطعام هو فن من فنون الاتيكيت ، و لترتبي مائدتك عليك التمتع بذوق و حس عالي و رفيع , و اليوم اخترنا أن نقدم اليك مجموعة من النصائح لمساعدتك في إنتقاء مائدة الطعام التي تناسب ذوقك و أيضاً ديكورات منزلك ! خاصة اذا كانت لديك مناسبة عاجلة أو حفلة عشاء مهمة .

أولا : عليك الحفاظ على مساحة واحدة بين كل الأطباق , و يجب عليك أن تتأكدي أن المساحة مريحة لضيوفك ليتمكن كل منهم من تناول الطعام براحة تامة , حيث أنه اذا قمت بوضع الأطباق بشكل صحيح ستساعدك في ترتيب الكؤوس على الجانب الأيمن من الطبق , و أطباق الزبدة و السلطات على يسار الأطباق . ثانياً : إنه من المهم اتباع القواعد الأساسية في وضع الشوك إلى يسار الطبق ، و أما السكاكين و الملاعق فتوضع إلى الجانب الأيمن ، و الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة ، هو شوكة الكوكتيل الصغيرة و التي توضع على الجانب الأيمن الأبعد من الطبق .

أخيراً لا ننسى اكسسوارات مائدة الطعام ، و هنا يرجع الأمر تماماً إليك ، فبإمكانك اضافة الورود للزينة ، أو الشموع الملونة ، أو حتى تزيين منتصف الطاولة بديكورات طبيعة مثلاً حبات اليقطين المطلية ، و يرجع أيضاً لك الاختيار في قطعة القماش فوق أو تحت الطبق ! و غيرها و غيرها الكثير من الأفكار المميزة .

و الآن ، سنقوم بعرض مجموعة صور من على موقع انستجرام ، توضح مجموعة من الموائد المعدة بشكل و أساليب مبتكرة و جاذبة للنظر :

إنتقي مائدة الطعام التي تناسب ذوقك ! (14) إنتقي مائدة الطعام التي تناسب ذوقك ! (13) إنتقي مائدة الطعام التي تناسب ذوقك ! (12) إنتقي مائدة الطعام التي تناسب ذوقك ! (11) إنتقي مائدة الطعام التي تناسب ذوقك ! (10) إنتقي مائدة الطعام التي تناسب ذوقك ! (9) إنتقي مائدة الطعام التي تناسب ذوقك ! (8) إنتقي مائدة الطعام التي تناسب ذوقك ! (7) إنتقي مائدة الطعام التي تناسب ذوقك ! (6) إنتقي مائدة الطعام التي تناسب ذوقك ! (5) إنتقي مائدة الطعام التي تناسب ذوقك ! (4) إنتقي مائدة الطعام التي تناسب ذوقك ! (3) إنتقي مائدة الطعام التي تناسب ذوقك ! (2) إنتقي مائدة الطعام التي تناسب ذوقك ! (1) ديكورات مائدة الطعام


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *