الأسرة والمجتمع

إمراة فرنسية تطرد من الأوبرا في باريس بسبب نقابها !

نقاب

إمراة فرنسية تطرد من الأوبرا في باريس بسبب نقابها !




هذه الحادثة مر عليها أكثر من شهر ، و لكن لسبب من الأسباب بقي الاعلام الفرنسي مغيباً العالم عنها ، خوفاً من أصوات المعارضة و الاهتمام الدولي ! ففي اليوم الثالث من شهر أكتوبر 2014 حضرت إمرأه فرنسية من أصول عربية إلى دار الأوبرا الفرنسية في باريس برفقه عائلتها .

و لكن ما حدث لم يكن متوقعاً ، فبعد انقضاء النصف الأول من الأوبرا  ” La Traviata ” لاحظ الجميع توقف الفرقة الموسيقية عن العزف ، بل أن بعضهم بدأ بالصراخ و التحرك من مكانه . و كان السبب أن أحد العازفيين لاحظ وجود المرأه المنقبة فرفض أن يستمر بالعزف حتى تغادر ، و بالفعل بعد أن انتبه باقي أفراد الفرقة الأخرون و أيضا الجمهور أن هناك امرأه منقبة تجلس في الصف الأول من كراسي مسرح الأوبرا ، رفض الجميع الاستمرار بالفعالية الى حين مغادرتها !

و تم طرد هذه المرأه المسلمة المنقبة من مسرح الأوبرا ، و تأتي هذه التصرفات بعد قرار الحكومة الفرنسية بمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة و الذي حاز على غضب الكثيرين خاصة من الدول الإسلامية و العربية ، و منذ ذلك الحين اعتبرت فرنسا دولة غير ديمقراطية و تحارب حقوق الانسان و تعارض حرية الاختيار في الديانة و الملبس .

و في هذه الحالات غالباً ما تّغرم المرأه مبلغاً ماليا معينا ، بسبب خرقها القانون و ارتدائها للنقاب في مكان عام في فرنسا !

دار الأوبرا
دار الأوبرا الفرنسية

إمراة فرنسية تطرد من الأوبرا بسبب نقابها ! (2) إمراة فرنسية تطرد من الأوبرا بسبب نقابها ! (3)


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *