الأسرة والمجتمع

إمرأة سمراء تلد أطفال يعانون البهاق !

أطفال مصابيين بالبهاق (1)

البهاق و يعرف بالإنجليزية بالـ( Vitiligo ) هو أحد الأمراض الجلدية المنتشرة في العالم و يعرف تحديداً بزوال اللون الطبيعي للجلد على شكل بقع لونية فاتحة تكون واضحة في الجلد ، و قد يكون شاملاً للجسم كله كما قد يكون في مكان واحد ، و على الأغلب يعتبر البهاق معدي للشخص نفسه ، حيث أنه من الممكن أن ينشر من بقعة واحدة إلى سائر الجسد .




أما قصتنا اليوم فهي عن ( روزميري فيرناندا دي اندرادي ) و هي أم برازيلية سمراء اللون لستة أطفال ، عندما رزقت بأول طفلة لها ظنت أن هناك خلل أو خلط في الأجنة ، لأن الطفلة “روث” كانت شديدة البياض بشعر أشقر و عيون زرقاء , و لكن لم يكن هناك خطأ ! بل الطفلة مصابة بخلل في الجينات و هو الذي سبب لها مرض البهاق الكامل , و بعد ذلك رزقت الام ( روزميري ) بطفلين آخرين بنفس المرض ، على الرغم من ولادة اخوة ثلاث غيرهم ببشرة سمراء خالية من هذا المرض الجلدي .
لقد كان أكبر هموم الأم ليس المرض بل ما سيتبعه من نتائج , إنتها روث و التي تبلغ من العمر 14 عاما , استيفاني ابنة الـ12 عام ,  و الطفل كوان 9 أعوام يمتلكون بشرة شديدة الحساسية للشمس و يحتاجون لدهن واقي شمس كل ساعتين تقريبا ! و الأسوأ هو ما يتعرض له الأولاد من تنمر من أطفال الجيران حتى زملاء المدرسة . و لقد أصبحت معاناة هذه الأم أكبر بعد معرفتها بأن أولادها معرضين للإصابة بأخطر أنواع السرطان و هو سرطان الجلد !

إليكم بعض الصور عن عائلة ( روزميري فيرناندا دي اندرادي ) الغريبة :

إمرأة سمراء تلد أطفال يعانون البهاق أطفال مصابيين بالبهاق أطفال مصابيين بالبهاق (11) أطفال مصابيين بالبهاق (10) أطفال مصابيين بالبهاق (9) أطفال مصابيين بالبهاق (8) أطفال مصابيين بالبهاق (7) أطفال مصابيين بالبهاق (5) أطفال مصابيين بالبهاق (4) أطفال مصابيين بالبهاق (3) أطفال مصابيين بالبهاق (2) أطفال مصابيين بالبهاق (1)

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *