منوعات

إفطار البيض و الفنون الابداعية !

إفطار البيض
الإستيقاظ مبكراً و تناول وجبة الفطور من الأمور الصعبة عند بعض الأطفال , و لكن الأمر المؤكد أن وجبة الفطور من أهم الوجبات التي يحتاجها الناس من كل الفئات . والإفطار هو الوجبة الأهم و الأساسية لبناء جسد و عقل سليمين للطفل , فقد اكتشف الباحثون أن الاطفال الذين لا يتناولون وجبة الفطور يواجهون مشكلة في التركيز في المدرسة و يصابون بالأعياء و عدم الانتباه في فترة الظهيرة ، و قد تم ربط هذه المعضلات السلوكية بانخفاض مستوى السكر في الدم والذي لا يتم سد النقص فيه من خلال وجبة الفطور مما يسمح بالإعياء و الاجهاد و التعب و الضيق لأن يحدث . و هذه السلوكيات لها تأثير سلبي على التحصيل العلمي .

المشكلة الكبرى و التي علينا ان نلفت انتباه ربات البيوت لها ، أن الطفل الذي ينمو على عدم تناول هذه الوجبة المهمة سيبقى كذلك في مرحلة الرشد ! لذلك عليك سيدتي أن تحببي أطفالك في هذه الوجبة . و من المعروف أن الفنون بأشكاله تتدمج في الطعام للترغيب ، و اليوم سنتخصص أكثر بإفطار البيض و الفنون الابداعية لانها تسمح لك بالتوسع و التجريب و الإبداع في أطباق البيض و التي غالباً ما تستخدم في وجبات الإفطار خاصة للأطفال !




كما فعلت السيدة ( آن ويديا ) مع أطفالها الأربعة و كيف استخدمت البيض بأسلوب فني لتحبب أطفالها فيه , و تزيد من فائدة الوجبة الصباحية ، فقامت بدمج البيض في كل الوجبات و قد شكلته حسبما ترد باستخدام مقطعات الكعك ! و بدأت بإبتكار لوحات فنية إبداعية مميزة ! حيث يبدو كل طبق و كأنه أنجز من قبل فنان تشكيلي ، و لكن في الحقيقة بإمكان كل ربة منزل عملها و التفنن فيها ، و ستصبح وجبه الإفطار المفضلة ليس فقط من أطفالك ! بل حتى من زوجك و جميع اهل البيت .
اليكم صورا توضح استخدام البيض بشكل مختلف في الإفطار :

إفطار البيض (9) إفطار البيض (8) إفطار البيض (7) إفطار البيض (6) إفطار البيض (5) إفطار البيض (4) إفطار البيض إفطار البيض (2) إفطار البيض


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *