صحة ورشاقة

أضيفي الفواكه إلى حميتك الغذائية

الأكل الصحي هو جزء مهم من نمط الحياة المتوازن و نظرًا لفوائد الفواكه التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والألياف،  ينصح الأطباء بإضافتها إلى نظام الحمية الخاص بك و سنساعدك اليوم على ذلك.
تأثير الفاكهة على صحتك:
الفواكه
يمكنك تناول الفاكهة كجزء من نظامك الغذائي اليومي لأنها تساعد على تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية وبعض أنواع السرطان، هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والألياف. لذلك يمكنك تناول تفاحة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف و فيتامين C، و تستطيعين إضافة البرتقال وبعض الفراولة لتحصلين على كل ما تحتاجينه  من فيتامين C خلال اليوم.
2- استهلاك 5 حصص من الفاكهة يوميًا:
فواكه
لتبني نظام غذائي صحي و متوازن يجب عليك استهلاك 5 حصص من الفاكهة يوميًا حيث يمكنك تناول الفاكهة طازجة أو عصير. 
3- إضافة الفاكهة في فطور الصباح:
موز
من الجيد إضافة  الفاكهة في فطور الصباح مثل وضع شرائح من الموز فوق كوب السيريال الخاص بك أو إلى عصيدة الشوفان. كما يمكنك تناول حفنة من العنب البري والتوت لأنها تحتوي أيضا على مضادات للأكسدة التي تخفف من تلف الحمض النووي مما يؤدي إلى تأخير مظاهر الشيخوخة في الجلد، ويساعد على منع تلف الجلد من الشمس. بداية جيدة لأي يوم.
 4- استخدام الفاكهة كوجبات خفيفة:
فواكه
تعتبر  الفاكهة الغذاء  المثالي حتى لا تشعري بالجوع و التعب خلال اليوم حيث يمكنك استبدال الوجبات الخفيفة مثل البسكويت و الشوكولاته التي تتميز  بارتفاع في مستوى السكريات و الدهنيات بحبة من الفواكه التي تتميز بارتفاع مستوى الفيتامينات والمعادن الأساسية، وكذلك الألياف لذلك يمكنك الاحتفاظ بعض الفواكه في سيارتك، في حقيبتك أو على المكتب في العمل. 




Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *