جمال

4 خطوات للحصول على شعر جميل

هل تعانين من شعر هش، متقصف، غير لا مع؟ يجب أن تعلمي أن الشعر مثل الجلد يتطلب عناية و رعاية خاصة، و حتى تتمتعي بشعر جميل، ناعم و متألق ليس بمعجزة، حيث عليك اتباع بعض الخطوات و العادات اليومية لأن إهمال الشعر إظافةً إلى تغيرات الطقس سيضعف خصلات الشعر.

يمكنك متابعة بقية المقال حتى تتمكني من تحقيق رغباتك.




hr_22264220

الخطوة الأولى:

للتمتع بشعر جميل يجب عليك أولاً أن تقومي بشطف شعرك جيدًا لأن بقايا الشامبو يجعل الشعر ممل و يؤدي إلى ظهور  قشرة الرأس. و من الأفضل شطف الشعر دائمًا بالماء البارد في فصل الصيف و الماء الفاتر في الشتاء و يمكنك أيضا وضع القليل من الخل الأبيض في الماء أو عصير الليمون.
الخطوة الثانية:
يجب أن تستخدمي دائما بلسم بعد غسل الشعر بالشامبو لأنه يحميه  من جميع الظروف الجوية والأوساخ الأخرى التي تهاجم الشعر، ومن الجيد  أن تقومي بتدليك شعرك جيدا حتى تشعري بالإسترخاء و الراحة.
الخطوة الثالثة:
حتى تتمكني من العناية بشعرك يجب أن تقومي بوصفات طبيعية لذلك إذا كان شعرك جاف يمكنك تطبيق كمية سخية من زيت اللوز الحلو قبل شطف شعرك بساعة. أما إذا كان شعرك دهني فعليك تطبيق قناع الطين الأخضر الممزوج بالماء قبل شطف شعرك ب 15 دقيقة.
الخطوة الرابعة:
و أخيرًا يمكنك تجفيف شعرك طبيعيًا بواسطة المنشفة و لا تقومي باستخدام مجفف الشعر كما تستطيعين تطبيق القليل من كريم نيفيا حتى يكون لين و ناعم.

Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *