جمال

وصفات طبيعية للتخلص من حروق الشمس

بعد انتهاء فصل الصيف تعاني بعض السيدات من حروق الشمس على بشرتها فتكون حساسة جدًا حتى أثناء ملامستها للملابس لكن لا داعي للذعر لأننا سنقدم لكم اليوم علاجات طبيعية ستساعدكم على التخلص من هذه المشكلة.

19_sunburn0630




المكونات:

المياه
الشاي
الخيار
الطماطم
الزيت
البابونج.

1-شرب المياه:

قبل كل شيء يجب شرب الكثير من الماء! لا تبخلي على بشرتك بالماء حيث يجب عليك شرب 2 لتر يوميا. و يمكنك أيضًا الإستحمام بالماء البارد مع وضع كمادات مبللة بالماء على المناطق المتضررة .
2الطماطم:
تساعد الطماطم على ترطيب البشرة كما أنها تحتوي على فيتامينات متعددة لذلك يمكنك تقطيع الطماطم إلى شرائح ثم استرخي و ضعيها على بشرتك و ستلاحظين الفرق بنفسك.

3الخيار :
من منا لا يعرف فوائد الخيار على البشرة حيث يساهم في ترطيبها لذلك يجب عليك تقطيعها إلى شرائح ثم ضعيها مباشرة على المناطق المتضررة و ستشعرين بالإرتياح في غضون دقائق.

4- البابونج :
إذا كان لديك بابونج في المنزل قومي بتغلية الماء و ضعي فيه أوراق البابونج ثم قومي بتصفية الخليط و ضعيه في الثلاجة. بعد أن يبرد قومي بتطبيق هذه الوصفة على بشرتك و سرعان ما ستتخلصين من هذه الحروق.

5-الشاي:

يحتوي الشاي على مضادات للأكسدة لذلك يمكنك تبريد أكياس الشاي و وبمجرد وضعها على الحروق  سوف تهدأ فورًا.

6- الزيت:

يساعد الزيت على ترطيب البشرة لذلك يمكنك تطبيقه على بشرتك حتى لا تجف و من الجيد تطبيق زيت اللوز الحلو لأنه فعال و يتغلغل بسرعة في البشرة.
المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *