صحة ورشاقة

وصفات طبيعية للتخلص من آلام الرأس

من منا لم يعاني من آلام الرأس ؟ سواء كان مزمن أو بسبب مرض الإنفلونزا  أو غيره. و قد كشفت الإحصائيات أن إثنين من كل ثلاثة أشخاص يعانون أو عانوا من الصداع. المشكلة أنه يحدث في أي وقت، و قد تضطر بعض السيدات إلى تناول أدوية و مسكنات في حين أنه هناك وصفات طبيعية ستساعدك على الإسترخاء و التخلص منه بكل سهولة.

صداع




المكونات:

الشاي أو القهوة
أوراق الملفوف الأخضر
زيت اللافندر الأساسي
الثلج
روزماري
النعناع
القرفة

طريقة الاستخدام:

1- بعد يوم مرهق تعاني بعض السيدات من الصداع  لذلك يمكنك أخذ خمس دقائق للاسترخاء على الأريكة المفضلة لديك، و اغلقي عينيك و من الأفضل أن تقومي بحمام ساخن حتى تتخلصي من التعب و الإجهاد.

2- زيت اللافندر الأساسي: الخطوة الثانية للتخلص من الصداع هي وضع قطرات من زيت الخزامى العطري على وسادتك أو مسح جبهتك و جذور شعرك والجزء الخلفي من رأسك بواسطة قطنة تحتوي على هذا الزيت ثم أغلقي عينيك لمدة خمس دقائق.

3- الكافيين: لا تترددي في شرب القهوة أو الشاي أو الكولا لأن هذه المشروبات تحتوي على الكافيين  الذي يساعد على تهدئة الصداع.

4- إكليل الجبل والنعناع: يمكنك نقع هذه الأعشاب في الماء المغلي و شربها أو تنشقها كحمام بخاري و ستساعدك على التخلص من الصداع .

5 – القرفة: يمكنك طحن القرفة، ومزجها مع الماء حتى تتحصلي على عجينة سهلة الفرد قومي بتطبيقها على جبهتك و ستلاحظين الفرق بنفسك.

6-  ورقة من الملفوف الأخضر: وأخيرا، هذه الطريقة فعالة جدًا حيث يمكنك وضع ورقة الملفوف على جبهتك لأطول فترة ممكنة و ستعمل على التخفيف من الصداع.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *