منوعات

ورق الشجر المقلي ، وجبة خفيفة في اليابان !

ورق الشجر المقلي ، وجبة خفيفة في اليابان ! (3)

ورق الشجر المقلي ، وجبة خفيفة في اليابان !




في اليابان كل شيء مختلف و مبتكر و غريب ! ففي فصل الخريف و حينما تتساقط أوراق الأشجار ، غالباً ما يكون مصيرها في بلدان العالم المختلفة هو حاويات القمامة ! و لكن في اليابان هناك وجبة خفيفة لذيذة من أوراق شجر القيقب المغموسة في صوص خليط التمبورا الشهير ، و الذي يتكون من الماء ، الدقيق ، خلطة التمبورا ، مع اضافة بسيطة من السمسم . و بعد غمسها يتم قليها بالزيت المغلي شديد الحرارة حتى تصبح مقرمشة !

يلملم المواطنين هذه الأوراق المتساقطة من شجر القيقب ذات اللون الأحمر المائل للاصفرار و يحولونها إلى وجبه خفيفة مبتكرة ! بعضهم يستمتع بها منزلياً و البعض الآخر جعل منها مصدر دخل عبر بيعها في الاسواق ، و مع أن هذه الوجبة تعتبر حديثة في اليابان ، إلا ان الاقبال على شرائها و أكلها كان كبيرا ً حتى أن بعض المصانع بدأت بانتاجها في أكياس تماماً و كأنها شيبس ، و بعض المدارس في اليابان قد بدأت بادماجها في وجبات الغذاء !

البعض في اليابان يحتفظون بالأوراق لمدة عام في برميل ملح خشن ، لكي تكتسب الاوراق طعماً مالحا قوياً و من ثم يقومون بقليها مع التمبورا ، و لكن يبدو أن الأغلب يقومون بقليها و هي طازجة بعد أن تسقط من الأشجار !

إليكم الصور :

ورق الشجر المقلي ، وجبة خفيفة في اليابان ! (1) ورق الشجر المقلي ، وجبة خفيفة في اليابان ! (3) ورق الشجر المقلي ، وجبة خفيفة في اليابان ! (2) ورق الشجر المقلي ، وجبة خفيفة في اليابان ! (2) ورق الشجر المقلي ، وجبة خفيفة في اليابان ! (1)


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *