منوعات

فنادق موسكو تتجه للخيارات “الحلال” من أجل السياح المسلمين !

فنادق موسكو تتجه للخيارات الحلال من أجل السياح المسلمين ! (2)

فنادق موسكو تتجه للخيارات “الحلال” من أجل السياح المسلمين !




” من الآن فصاعدا لن يكون هناك لحم خنزير مقدد على مائدة الافطار ، و هناك أيضاً غرف للصلاه باتجاه القبلة مزودة بسجادات صلاه ، و بجانب كل سرير هناك نسخة من القرآن ” هذا ما قالته السيدة ( ليوبف شيان ) مسؤولة التسويق في فندق ( آيروستار – AEROSTAR ) الذي يقع في مدينة موسكو الروسية .

و أضافت ( ليوبف ) في مقابلة معها من قبل وكاله ( AFP ) : “يشكل زبائننا الأجانب 70% من نزلاء الفندق ، منهم 13% ، أي ما يعادل خمسة آلاف نزيل ، من دول مسلمة و خصوصا من إيران ” و أضافت : “دائما ما يسأل نزلاؤنا المسلمون عن إمكانية أن توضع بتصرفهم قاعة مخصصة للصلاة ، و أن يقدم لهم طعام يخلو من لحم الخنزير ، و نحن بالطبع نرغب في أن يشعر جميع زبائننا بأنهم في بيتهم ” .

و بحسب  الفندق فأصبح هناك 20 غرفة ” إسلامية ” من أصل غرف الفندق البالغ عددها 308 غرفة ، مزودة بسجادات للصلاة ، و أباريق للوضوء و بوصلة تفيد في تحديد اتجاه القبلة إلى الكعبة في مكة المكرمة ، و أيضاً زودت حمامات الغرف بصابون و  مواد استحمام خالية من الكحول و من المنتجات الدهنية الحيوانية !

و أصبح مطعم الفندق يتجه للخيارات ” الحلال ” في وجباته ، فبعد اليوم تتوافر أغذية بدون لحوم خنزير ، و اللحوم جميعها مذبوحة بالطريقة الحلال ، كما أنهم وفروا مشاريب لا تحتوي على الكحول ، في مساهمة من الفندق لاسترضاء السياح المسلمين .

و قد بات هذا الفندق الواقع في شمال موسكو الأول في روسيا الذي يقدم خدمات تتلاءم مع متطلبات النزلاء المسلمين ، و يبدو أن هذه السياسة بدأت تأتي ثمارها على الفندق ! إذ بدأ يستقبل حجوزات من سياح آتين من دول مسلمة ، لاسيما إيران ، ماليزيا و تركيا و دول العالم العربي .

إليك صوراً عن الفندق :

فنادق موسكو تتجه للخيارات الحلال من أجل السياح المسلمين ! (1) فنادق موسكو تتجه للخيارات الحلال من أجل السياح المسلمين ! (1)


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *