الأسرة والمجتمعصحة ورشاقة

ظنت أنها بقعة شوكولاته ثم اكتشفت أنها سرطان !

ظنت أنها بقعة شوكولاته ثم اكتشفت أنها سرطان ! (3)
ظنت أنها بقعة شوكولاته ثم اكتشفت أنها سرطان !

سرطان الجلد هو نمو خبيث على الجلد و يمكن أن يحصل لعدة أسباب . و يتطور سرطان الجلد في البشرة – الطبقة الخارجية للجلد – و لهذا عادةً ما يكون الورم واضح بالعين المجردة ، و هذا ما يسهل تشخيص المرض في مراحله الأولى غالباً . هناك ثلاثة أنواع مشهورة من سرطان الجلد و تختلف تسمياتها حسب نوع الخلايا التي ينمو منها الورم .




و هذا المرض ( سرطان الجلد ) من الأمراض المنتشرة بكثرة في الأعوام الأخير ، ويسهل علاج الأورام الجلدية عن طريق تدخل جراحي بسيط شريطة اكتشافها مبكرا ، لكن غالبا ما توجد صعوبة في التمييز بين ورم الجلد الخبيث و الشامات الحميدة .ظنت أنها بقعة شوكولاته ثم اكتشفت أنها سرطان ! (2)

أما قصتنا اليوم فهي عن ( ناتاشا ماش ) و التي تبلغ من العمر 26 عاما , حيث وجدت فجأه علامة على ذراعها فظنت أنها بقعة شوكولاته مذابة و حاولت إزالتها فلم تستطع , ثم ظنت أنها شامة عادية  واستمرت في حياتها بشكل طبيعي ، بل و أنها عند مراجعة أحد الأطباء قال بأنه أمر عادي !

و بعد سبع شهور خضعت نتاشا لعدوى في الصدر و أثناء المتابعات عند أحد الأطباء لاحظ الشامة البنية , فطلب إليها العودة و عمل التحاليل اللازمة أو ما يسمى بتحليلي ( النخزة ) , فأكدت التحاليل أن الآنسة ماش مصابة بسرطان الجلد القاتل , و خضعت لثلاث عمليات لاستئصال البقعة و العلاج النهائي من المرض .

الآن نتاشا تتابع حياتها بطبيعية و تزور طبيب مختص كل ستة شهور في فحص دوري للاطمئنان على صحتها . لذلك فعلى كل سيدة أن تهتم بجلدها و أن لا تتعرض لأشعة الشمس لأن الأمر إذا زاد عن حده قلب ضده !

إليك الصور :

ظنت أنها بقعة شوكولاته ثم اكتشفت أنها سرطان ! (3) ظنت أنها بقعة شوكولاته ثم اكتشفت أنها سرطان ! (1) ظنت أنها بقعة شوكولاته ثم اكتشفت أنها سرطان ! (4)

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *