جمال

طرق بسيطة حتى تتمتعي برائحة طيبة في جسمك

إن التعرق أمر طبيعي يساعد على تبريد درجة حرارة الجسم للتخلص من السموم، ولكن قد يكون ذلك مزعج إذا كانت رائحة هذه الإفرازات كريهة. يمكنك أن تجدي أدوية أو مزيلات للعرق لكن ذلك غير كافي في بعض الأحيان لذلك حان الوقت للتحرك و البحث عن طرق التكميلية والطبيعية  من شأنها أن تساعدك على الحفاظ على رائحة الجسم طيبة طوال اليوم.

7013_large




الأكل الصحي:

النظام الغذائي الخاص بك يؤثر على رائحة العرق لذلك هناك مواد غذائية أساسية  مثل الخضار الخضراء والفواكه الطازجة، و منتجات الصويا. و تجنبي اللحوم الحمراء، والأطعمة التي تفتقر إلى الألياف أو الغنية بالدقيق الأبيض و السكر.

النباتات:

يمكنكم تناول الكلوروفيل والمغذيات النباتية مثل الصويا أو القرنبيط. لأن هذه النباتات تطهر الجسم و يمكنك طهي الطعام الخاص باستخدام الأعشاب مثل البقدونس والزعتر والمريمية.

شرب الماء

لمنع التعرق، والحفاظ على برودة الجسم يجب شرب الكثير من الماء.

العسل أو المريمية:

يجب أن تداومي على شرب  كوب من الماء الساخن مع العسل  لأن ذلك يطهرالدم بشكل فعال. و يمكنكم أيضا شرب شاي المريمية لأنه يقلل من نشاط الغدد التي تفرز العرق.

مزيل عرق طبيعي:

يمكنك استبدال مزيل العرق الخاص بك عن طريق فرك المناطق المتضررة بقطنة تحتوي على الخل لأنه يقتل البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة ويساعد على الحفاظ على هذه المناطق جافة لفترة طويلة.

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *