منوعات

ريد بول تدفع تعويضاً للمستهلكين لعدم ظهور أجنحة لهم !

ريد بول - تدفع تعويضاً للمستهلكين لعدم ظهور أجنحة لهم ! (1)

ريد بول – تدفع تعويضاً للمستهلكين لعدم ظهور أجنحة لهم !




هذا المشروب الشهير ( ريد بول – red bull ) و الذي يعني اسمه الثور الأحمر ، يعود منشؤه إلى ( النمسا ) إلا انه يلقى رواجاً عالمياً كبيراً في أيامنا هذه ! و يباع حاليا على أنه ( مشروب طاقة – energy drink ) لمواجهة الأعياء الجسدي و العقلي ، و ذلك لإحتواءه على مواد منبهة و فيتامينات .

تحتوي كل 250 مليليتر من الريد بول على حوالي 27 غرام من سكر الغلكوز – 100 ملغ توراين – 600 ملغ غلوكورونولاكتون – فيتامين ب – و 80 ملغ من الكافيين ) و لكن بداية من عام 2003 تم إنتاج ريد بُل خالي من السكر لمرضى السكري أو لمتبعي نظام الحمية الغذائية !

أما عن موضوعنا اليوم فهو غريب جداً ، حيث أنه و من الآن فصاعداً قد تضطر الشركات الانتاجية الكبرى للتفكير مرتين قبل إطلاق أي حملاتها دعائية لمنتوجاتها ! و السبب أن الشركة المصنعة لمشروب الطاقة “ريد بول” ستضطر لسداد تعويض قدره 13 مليون دولار أمريكي بسبب الجملة التي استخدمتها في الدعاية لمنتجها و هي ” ريد بول يمنحك أجنحة ” ، أو كما مهو متعارف عليه في البلدان العربية ” ريد بول بتعطيك جوانح ” !

حيث توجه بعض المستهلكين من شراب ( ريد بول ) في الولايات المتحدة الأمريكية ، لإحدى محاكم مدينة نيويورك و تقدموا بشكوى جماعية ضد الشركة المنتجة ، و طالبوا بالتعويض لعدم حصولهم على أجنحة بعد تناول المشروب !

و جاء الحكم في صالح مقدمي الدعوة من المستهلكين ، إذ يمكن لكل شخص اشترى هذا المشروب في الفترة بين عامي 2002 و 2014 في مدينة نيويورك ، أن يحصل على تعويض قدرة 10 دولارات أمريكية .

و وفقا للتقارير الصحفية ز نقلاً عن ( أ. ف. ب. ) فقد وافقت شركة ” ريد بول ” على التعويض تجنبا ًلإضاعة الوقت في المحاكم ضمن الإجراءات القضائية .

ريد بول - تدفع تعويضاً للمستهلكين لعدم ظهور أجنحة لهم ! (3) ريد بول - تدفع تعويضاً للمستهلكين لعدم ظهور أجنحة لهم ! (2)


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *