صحة ورشاقة

السلوك المتبع عند الإصابة بمرض السكري

مرض السكري هو مرض مزمن و شائع جدًا و هناك عدة أنواع متباينة، لكن من المهم أن نحافظ على صحتنا حتى لا يتضاعف المرض لذلك سنقدم لكم اليوم بعض النصائح لمرضى السكري.

diabetes




1- بعد فتح زجاجة  الأنسولين لا تضعيها في الثلاجة بل يجب أن تكون درجة حرارة الغرفة (ما بين 10 و 30 درجة) و يمكنك الإحتفاظ بها من  6-8 أشهر على الأقل. أما بالنسبة للزجاجة المغلقة فيمكنك الإحتفاظ بها في الثلاجة حتى انتهاء موعد الصلاحية.

2- يتم حقن الأنسولين دائمًا قبل تناول الوجبة من 20 إلى 40 دقيقة و يجب تنظيم مواعيد الأكل حتى يؤدي الأنسولين وظيفته كما يجب.

3- يجب دائمًا الإنتباه إلى مؤشر السكر في المنتاجات مثل  (الحلويات، والسكروز، والعسل، والمشروبات الغازية …) هذا بالنسبة للسيدات اللاتي لاتعانين من زيادة في الوزن و يمكنهم تناول هذه السكريات مع الوجبة و ليس على معدة فارغة.

4- يجب تناول  ثلاث وجبات على الأقل يوميًا، و في أحسن الأحوال خمسة أو ستة (2 وجبات خفيفة)، وخاصة  مرضى السكري الذين يعتمدون على على الأنسولين.

5- يجب أن تتكون  نصف السعرات الحرارية اليومية من الكربوهيدرات (المعكرونة والأرز ومنتجات الطحين) ويفضل مع كمية من الألياف (الخضروات).

6- للقيام بريجيم احرصي على أن يتوفر نظامك الغذائي على مجموعة من الثمار الرئيسية خلال الوجبات (التفاح والبرتقال والكمثرى واليوسفي).

المصدر


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *