منوعات

أول مسبار عربي للمريخ برعاية إماراتية !

أول مسبار عربي للمريخ برعاية إماراتية ! (4)

أول مسبار عربي للمريخ برعاية إماراتية !




في انجاز عربي إسلامي هو الأول من نوعه ، رعى الشيخ ( محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة و رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ) ، توقيع اتفاقية مميزة يوم الاثنين بين ” وكالة الإمارات للفضاء ” و ” مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة – EIAST ” في مقر ” مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي ” لبدء العمل الفعلي في بناء و إطلاق أول مسبار عربي إسلامي إلى كوكب المريخ .

و وصفت هذه الاتفاقية بأنها البداية العملية لمشروع إرسال مسبار إلى المريخ في حدود العام 2021 تزامناً مع احتفال دولة الإمارات باليوبيل الذهبي لتأسيسها ، فيما دعا نائب رئيس الدولة ، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في خطابه ، أبناء المنطقة إلى المشاركة في كتابة ” تاريخ جديد ” ! و تصل مده هذه الاتفاقية إلى سبع سنوات ، هي مراحل تنفيذ هذا المشروع ، من صنع و انجاز المسبار ، اختباره ، إلى إطلاقه و متابعة كافة مراحله تحت إشراف الوكالة و بتمويل مباشر منها .

و قد أكد الشيخ ( محمد بن راشد آل مكتوم ) ، أن بناء المسبار و اطلاقه هي مهمة وطنية و عربية و اسلامية كبرى، و هي إضافة علمية و معرفية كبيرة جداً للبشرية ، مشيراً إلى أن السنوات السبع التي سيستغرقها تشييد المسبار ستتضمن بناء المعرفة ، و تطوير الكوادر خاصةً الشبابية ، و وضع البنية التحتية ، وصولاً إلى استكشاف الكوكب الأحمر” المريخ ” .

و كانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد دخلت بشكل رسمي السباق العالمي لاستكشاف الفضاء الخارجي مع إعلان الشيخ ( خليفة بن زايد آل نهيان – رئيس دولة الإمارات ) في 16 يوليو 2014 عن إنشاء ” وكالة الفضاء الإماراتية “، والعمل على مشروع لإرسال أول مسبار عربي و إسلامي لكوكب المريخ بقيادة فريق عمل إماراتي في رحلة علمية استكشافية تصل مدتها إلى تسعة أشهر منذ لحظة الانطلاق .

إليكم الصور :

أول مسبار عربي للمريخ برعاية إماراتية ! (3) أول مسبار عربي للمريخ برعاية إماراتية ! (4) أول مسبار عربي للمريخ برعاية إماراتية ! (1) أول مسبار عربي للمريخ برعاية إماراتية ! (2)


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *