منوعات

آيرس.. طفلة التوحد تثبت أن الإبداع لا يقاس بالعمر !

آيرس طفلة التوحد تثبت أن الإبداع لا يقاس بالعمر ! (1)

آيرس.. طفلة التوحد تثبت أن الإبداع لا يقاس بالعمر !




بطلتنا اليوم هي الطفلة البريطانية ” آيرس جريس ” و يعني اسمها ( آيرس ) زهرة السوسن , هي طفلة مصابة بالتوحد . هذا المرض المنتشر كثيراً بين الأطفال و يتصف بضعف التواصل الاجتماعي ، و التواصل اللفظي و الغير لفظي ، و تصبح فيه أنماط الطفل السلوكية مقيدة و متكررة ! و يؤثر التوحد على عملية معالجة البيانات في المخ و ذلك بتغيره لكيفية اتنظام و ترابط الخلايا العصبية و نقاط اشتباكها .

و مع أن هذا المرض قد يوثر سلبيا على الطفل و عائلته ، خاصة أذا كان الوالدين لا يتمتعان بخبرة لمعالجة و التكيف مع هذا المرض في بيتهم ، إلا أن عائلة أيرس قد وجدت الطريقة الأمثل للتعامل مع إلبنتهم الصغيرة !

العائلة وجدت أن آيرس تحب الرسم و هي طريقة ابتكرتها الطفلة لتتواصل فيها مع المجتمع و مع الحياه الطبيعية حولها ، منذ ديسمبر 2011 بدأت ( آيرس جريس ) و بعد تشخيص مرضها , برسم لوحات  فنية مبتكرة و رائعة كوسيلة لعلاج النطق لديها , و الآن بعد أعوام قليلة  أصبحت جريس قادرة على التواصل مع من حولها بالكلام , الحركات , و عبر فنها ! و فسر الخبراء بأن هذه الفتاة  لديها القدرة على تمييز الألوان و كيفية تنسيقها مع بعضها البعض لتشكل عملاً مبدعا .

و قد اشتهرت آيرس مؤخرا ، و كتب عنها في المجلات و ظهرت في مقابلات اخبارية عالمية ، بامكانكم متابعة أعمالها على الموقع التالي :

irisgracepainting.com

إليك الصور :

آيرس طفلة التوحد تثبت أن الإبداع لا يقاس بالعمر ! (2)

آيرس طفلة التوحد تثبت أن الإبداع لا يقاس بالعمر ! (5) آيرس طفلة التوحد تثبت أن الإبداع لا يقاس بالعمر ! (8) آيرس طفلة التوحد تثبت أن الإبداع لا يقاس بالعمر ! (4) آيرس طفلة التوحد تثبت أن الإبداع لا يقاس بالعمر ! (11) آيرس طفلة التوحد تثبت أن الإبداع لا يقاس بالعمر ! (10) آيرس طفلة التوحد تثبت أن الإبداع لا يقاس بالعمر ! (3) آيرس طفلة التوحد تثبت أن الإبداع لا يقاس بالعمر ! (9) آيرس طفلة التوحد تثبت أن الإبداع لا يقاس بالعمر ! (6) آيرس طفلة التوحد تثبت أن الإبداع لا يقاس بالعمر ! (7)


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *