موضة و ازياء

Marc Jacobs يختم اسبوع الموضه بنيويورك

Marc Jacobs (6) 

من الديكور، نتخيّل أنّ مجموعة مارك جايكوبز لصيف 2015 ستضمّ الفساتين الواسعة التي تعيدنا إلى حقبتي الخمسينيات والستنيات وذلك لما ضمّه الديكور من ستايل مستوحى من هاتين الحقبتين حيث اختار المصمّم المبدع السجادة الزهريّة لتزيّن منصّة عرض أزيائه الذي قدّمه في اليوم الأخير من أسبوع الموضة في نيويورك.
Marc Jacobs (2) 
كالعادة، يأتي ختام أسبوع الموضة النيويوركيّ مع المصمّم الأميركيّ المبدع، مارك جايكوبز الذي أعلن مؤخراً أنه سيركّز اهتمامه على خطّ أزيائه الخاصّ، تاركاً ماركة Marc by Marc Jacobs لغيره والتركيز بدا واضحاً في مجموعة صيف 2015 وذلك لما ظهر من إبداع في التصاميم.
Marc Jacobs (3) 
على عكس ما أوحي لنا الديكور، أتت تصاميم Marc Jacobs لصيف 2015 بعيدة كلّ البعد عن النعومة والأنوثة بل بدت أكثر عمليّة وحيويّة تناسب المرأة المغامرة والقويّة التي تبحث عن الأزياء التي توفّر لها الراحة.
Marc Jacobs (4) 
فبالنسية إلى الألوان، اختار جايكوبز أن يركّز على الألوان الزيّتيّة من الأخضر الزيتيّ إلى البيج والكاكي والأزرق البترولي والرمادي مع تجنّب تام للألوان الزاهيّة والباستيليّة، أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات، فقد سيطرت موضة السترات الواسعة والكنزات الفضفاضة بالقياس الكبير Oversized Sweater على المجموعة كما لفتنا استخدام الأزرار المدوّرة الكبيرة أو الدوائر كأكسسوار زيّن التصاميم كافّة.
Marc Jacobs (5) 
بالعودة إلى القصّات التي رأيناها في مجموعة جايكوبز، لفتتنا موضة القمصان بقبّة العنق الكلاسيكيّة، هذه القمصان التي أتت من الساتان أو الحرير كما موضة السراويل الواسعة التي نسّقت أحياناُ مع الكنزات الطويلة والواسعة وأحياناً أخرى مع التوبات الأساسيّة Basic Tops.
Marc Jacobs (6) 
كذلك، لم تغب موضة القمصان القصيرة Crop Tops عن هذه المجموعة كما كانت الحال في جميع المجموعات التي قدّمت ضمن أسبوع الموضة النيويوركيّ حيث نسّق مارك جايكوبز هذه التوبات مع التنانير الماكسي بالقصّة المستقيمة، هذه التنانير التي تمّ تزيين خصرها بحزام كبير يشبه حزام اللباس العسكري.




Marc Jacobs (1)


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *