جمال

8 خطوات تجنبيها للحفاظ على شعرك اثناء ارتداء الحجاب

1340959066_8705

يتعرّض شعر المحجبات لأضرار تؤذيه وتسبب له التلف، التقصّف والتساقط، وذلك بسبب شدّه وعدم تعرّضه للهواء والشمس.
مما لا شكّ فيه أنّ العناية بالشعر عملية دقيقة، تختلف من طبيعة شعر إلى أخرى،




إلّا أنّ لتفادي مشاكل التي يتعرّض لها الشعر المحجّب خطوات محددة، إذا احترمتها تحافظين على صحّة شعرك وحيويّته.
 
 
1- لا تشدّي شعرك أثناء ربطه تحت الحجاب. إنّ عمليّة شدّ الشعر على المدى الطويل تُضعف الشعر وتسبب له التساقط. كما إنّك قد تلاحظين ظهور فراغات في فروة رأسك، فالبصيلة لا تتجدد في حل نُزعت بسبب الشدّ المتواصل للشعر.
 
2- واظبي على قصّ شعرك كلّ ثلاثة أشهر، بذلك تنزعين الأطراف المقصّفة وتحافظين على انسيابه الحيوي. كما إنّك قد تخففين الثقل علن فروة رأسك، فلا حاجة لتطويله ما دام ملفوفاً بالحجاب.
 
3- إستعيني بالماكسات المنزلية والطبيعية فهي خير لك في العناية وتغذية شعرك. شدّدي على المكوّنات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والزيوت المنشّطة لفروة الرأس والمحاربة للباكتيريا.
 
4- إيّاك وتطبيق الرذاذ المثبّت للشعر أو الجيل قبل لفّ الحجاب. إنّ التصاق المواد المصنّعة على الشعر يسبب له الجفاف، مما يؤدّي إلى تكسّره.
 
5- إسعي إلى التخفيف من وتيرة تطبيق صبغة الشعر، واستبدليها من وقت إلى آخر بسبراي ملوّن لتخبّئي الشيب. إلى أنّي أدعوك للجوء إلى الصبغات الطبيعية المحضّرة في المنزل أو الحناء.
 
6- إعملي على تعريض شعرك للهواء والشمس أثناء تواجدك في المنزل، إذ إنّ ترك شعرك ينساب بحريّة يومياً يساهم بالتخفيف من الضرر.
 
                 5 أخطاء بحق الشعر تزيد سنّك
 
7- لا تطبّقي الحجاب على شعرك المبلل، جففيه جيّداً بعد الإستحمام واتركيه لمدّة ساعة كي تتبخّر منه الرطوبة.
 
8- وأخيراً، إستبدلي تسريحة الكعكة المشدودة بالضفيرة. إنّ الكعكة المشدودة يوميَاً تسبب التقصّف لشعرك وتتعب فروة رأسك، أمّا الضفيرة فتجمعه بخفّة، إذ كلّ ما تركت لفّة الضفيرة منسدلة غير مشدودة كلّ ما ساعدت شعرك على الانسياب والإرتياح.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *