منوعات

نصائح غذائية مهمة في رمضان

نصائح غذائية مهمة في رمضان

نصائح غذائية مهمة في رمضان




– أكثر النصائح أهمية هي ( الاعتدال ) ، فيجب على الانسان أن يكون معتدلاً في أكله ، لأن التخمة و عسر الهضم و الانتفاخ قد تتولد من كثرة الطعام و عدم الإعتدال و بالتالي ستسبب لك مشاكل صحية خلال فترة صيام اليوم التالي ، فعليك بالاعتدال في الأكل ، ما بين سوائل ، خضروات ، شوربات و لحوم بالاضافة إلى كمية معقولة من الحلويات او الفواكه بعد الإفطار !

– يجب على ربة المنزل تحضير أطباق خفيفة خلال شهر رمضان الكريم، و إختيار طرق طبخ صحّيةَ مثل الشوي ، السلق أو الطهو على البخار و كذلك عليها إضافة النكهات الشهية إلى الوصفات من خلال تشكيلة غنية من الأعشاب و التوابل .

– عليك بشرب المياه خلال فترة الإفطار على الأقل ما بين 6 إلى 10 أكواب يومياً ، و عليك ترك مسافة زمنية معقولة بينها ، و تنجنبي شرب الصودا في فتره السحور .

– يجد عليك أن تمارسي رياضة المشي على الأقل لفترة ساعة بعد الإفطار ، ذلك لأن المشي يساعد على سرعة الهضم و حرق الدهون ، مما يجعلك نشيطة صباح اليوم التالي !

– السحور ، السحور ، السحور ! لا تتجاهلي هذا العنصر المهم في شهر رمضان ، فان السحور عامل أساسي لمساعدة الجسم على احتمال فقد السعرات و السكر ! عليك بشرب السوائل و يفضل الحليب ، و أكل بعض من التمر أو الفواكه بالاضافة الى ما تختارينه من الأغذية الخفيفة .

– التغذية المتوازنة خلال شهر رمضان المبارك مهمة جداً ، والإفطار وحده لا يؤمن لك كافة احتياجاتك الغذائية . من المفضل ان تتناولي أيضاً وجبة خفيفة قبل النوم تتكون من كوب من اللبن القليل الدسم مثلاً أو سندويش من الخبز الأسمر والجبن القليل الدسم ومقدار قبضة يد من الفاكهة المجففة والمكسرات .

– عليك باستخدام الملح باعتدال ! و عدم الإكثار من الفلفل أو البهارات الحارقة عندما تطبخين للعائلة .

 

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *