موضة و ازياء

كولكشن المصممة السعوديه ريم الكنهل

ريم-الكنهل (3)

تأخذنا ريم الكنهل مع مجموعتها الجديدة بعنوان “نافذة إلى الروح” في رحلة لاكتشاف جذورها: رحلةٌ رائعة أخّاذة تُعرّفنا فيها على خفايا عالم الصحراء العربيّة وعلى تقاليد وأفكار المصمّمة نفسها.




تتميّز هذه المجموعة الرائعة برموزٍ تمثّل العناصر الأساسيّة والتقليديّة للصحراء، البدو، والخيم كالطبعات العصريّة والقصّات الجديدة والأقمشة المتنوّعة كالصوف المنسوج والكروشيه اليدويّة. يرمز عملها إلى أهميّة الحرف اليدويّة فتتّبع خلال عملها طرق وأساليب تقليديّة قديمة. أمّا الألوان فهي حادّة وأحيانًا هادئة، من البرتقال الزاهي، إلى الأزرق الفاتح، فالأصفر الكناري، وقد جاء هذا الخليط من الألوان ليذكّرنا بالزينة والزخرفة التّي تعلو حدبة معظم جِمال الصحاري. وقد تتطلّبت بعض من هذه القطع الفنيّة المصنوعة يدويًّا والفريدة من نوعها حوالي أكثر من 112 ساعة من العمل.

أرادت ريم الكنهل أن  تُكرّم  نساء البدو العربيّات، لما تواجهه هؤلاء النساء بقوّة صبر ونعمة من حرارة مرتفعة جدًّا، وظروف حياتيّة صعبة في الصحراء. وقد شبّهت المصمّمة النساء بالجِمال من حيث نمط سيرهم البطيء ولكن الحازم.

كما استوحت مصمّمة الأزياء بعض من تصاميمها من البرقع، غير أنّها غيّرت المنظور التقليدي له فأعطته مفهوماً جديداً عرّفت من خلاله عن البرقع كنافذة للروح، والتأمّل، حيث الجمال الخارجي ليس بأهميّة جمال العيون، وعمق لغّة النظرات.

من خلال إبداعاتها، تنقلنا ريم الكنهل عبر الزمن لتعرّفنا على ثراء وروعة ثقافتها. إذ إنّ هذه التصاميم تجسّد بامتياز مصدر وحي المصمّمة بشكل مستقلّ عن متطلّبات ومزايا عالم الموضة.

ريم-الكنهل (6) ريم-الكنهل (5) ريم-الكنهل (4) ريم-الكنهل (13) ريم-الكنهل ريم-الكنهل (1) ريم-الكنهل (2) ريم-الكنهل (12) ريم-الكنهل (11) ريم-الكنهل (10) ريم-الكنهل (9) ريم-الكنهل (7) ريم-الكنهل (8)


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *