الحمل والطفل

6 حقائق علمية غريبة قد لا تعرفينها عن الحمل!

حامل

انثى




تعرفي معنا على 6 حقائق علمية غريبة قد لا تعرفينها عن الحمل:

1- الحمل يمكن ان يستمر لمدة تزيد عن السنة!

من المعروف بأن حالات الحمل الطبيعية تستمر ل9 اشهر وقد تزيد قليلا, ولكن في حالات نادرة قد يستمر الحمل لمدة تزيد عن السنة! حيث ان اطول مدة حمل تم تسجيلها استمرت ل375 يوما للسيدةBeulah Hunter عندما انجبت ابنتها في العام 1945.

2- ستتوهجين حقا!ستتوهجين حقا

من المقولات الشائعة ان الحامل تصبح اكثر اشراقا خلال فترة الحمل, ويرجع الكثيرون هذا التوهج لكون المرأة تصبح اكثر ترقبا وحماس لاستقبال مولودها الجديد. ولكن الحقيقة هي ان هذا التوهج هو امر حقيقي!

فأثناء الحمل تزداد كمية الدم في الجسم بنسبة 50٪, مما يؤدي الى زيادة في دوران الدم في الجسم, ويظهر اثر هذا الدم الإضافي من خلال الجلد في العديد من مناطق الجسم لا سيما الخدين.

بالإضافة الى ذلك  فإن الهرمونات تحث الغدد الدهنية لتصبح أكثر نشاطاً، الأمر الذي يؤدي إلى جعل الجسم أكثر ليونة ولمعانا. وعندما يزداد تدفق الدم مع اللمعان تكون النتيجة توهجا ملحوظا.

3- حاسة الشم والتذوق لديك ستصبح اقوى!حاسة الشم

خلال فترة الحمل ستصبح حاستي الشم والتذوق لديك اقوى, ويرجح العلماء السبب في ذلك لمساعدة الامهات على تجنب تناول او التعرض للمواد السامة و الخطرة ولو بمستويات قليلة, وهذه المواد قد لا تشكل خطرا على البالغين ولكنها قد تكون مميتة للجنين, فالحوامل عادة ما ينفرن من الدخان والكحول والقهوة بشكل ملحوظ، مما يؤيد صحة هذه الفرضية.

4- انت لست بحاجة لان تأكلي لشخصين!اكل

(المرأة الحامل بحاجة لتناول الكثير من الطعام من أجل انجاب طفل سليم) هي احدى الشائعات المنتشرة على نحو واسع جدا, ولكنها ليست صحيحة تماما!

فالحقيقة هي أن معظم النساء يحتجن لـ 300 سعرة حرارية إضافية فقط في اليوم الواحد. وهذا يعادل علبة زبادي مع نصف قطعة من الخبز. كما ان معظم النساء بحاجة لاكتساب ما يقارب 11كجم فقط طوال فترة الحمل كلها.

5- قد يزداد حجم قدميك لمقاس كامل خلال فترة الحمل!كبر مقاس القدم

خلال فترة الحمل سيزداد حجم قدميك بسبب الضغط الزائد على القدمين, كما ان القدمان سيتغير شكلهما فتفقدان تقوسهما وتصبحان اكثر تسطحا مما يؤثر على لبسك للاحذية.

6- قد تظهر في الاب بعض اعراض الحمل!حمل الاب
من الغريب جداً انه في بعض الحالات النادرة قد تظهر اعراض الحمل على الاب مثل الغثيان و القيء و اكتساب الوزن و حتى الشعور بتشنجات في أسفل البطن. وهذه الحالة تعرف علمياً بالحمل التعاطفي أو متلازمة حمل الرجل, وهي حالة نفسية بحتة يشعر فيها الزوج بالتعاطف مع الزوجة الحامل مما يؤدي إلى ظهور أعراض الحمل عليه!

المصدر : (1)


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *