الأسرة والمجتمعالحمل والطفل

كيف تحتفل شعوب العالم بالمولود الجديد؟

الاحتفال بالمولود 1

انثى




تعرفي معنا على عادات شعوب العالم المختلفة والمتنوعة في الترحيب بالمولود الجديد…

1- وضع الطفل على الارض وإحاطته بالأشياء الرمزية لمعرفة مستقبله (أرمينيا)

عادات الترحيب بالمولود الجديد 4

في أرمينيا يحتفل الاباء والأمهات عند ظهور اسنان الطفل الاولى باحتفال يسمى  Agra Hadig, في هذا الاحتفال يوضع الطفل على الارض ويحاط بأشياء رمزية مثل (شريط قياس، سماعة الطبيب، ملعقة، كتاب…وغيرها من الأشياء) ويشجع الاباء الطفل على اختيار شيء واحد فقط, يمثل الشيء الذي يختاره الطفل ليلعب به رمزا لمستقبله..على سبيل المثال، إذا اختار شريط قياس، فهذا يعني انه سيصبح مهندسا!

2- النوم في الهواء الطلق لأطفال ( الدنمارك والسويد)

عادات الترحيب بالمولود الجديد 2

تحرص الامهات في الدنمارك والسويد على تعريض اطفالهن للهواء الطلق (بغض النظر عن درجة الحرارة في الخارج) لاعتقادهم بان هذا سيساعدهم على النوم بشكل افضل ويقيهم من الاصابة بنزلات البرد وهو مفيد لصحتهم.

3- كل مولود يحصل على (صندوق الهدايا) من الحكومة (فنلندا)

عادات الترحيب بالمولود الجديد 3

هناك قول مأثور يقول “كل طفل يأتي مع رغيف من الخبز تحت ذراعه.” حسنا، في فنلندا كل رضيع يأتي مع صندوق الهدايا الخاص به!

وهو تقليد انتهجته حكومة فنلندا منذ نحو 75 عاما وكان مخصصا في البداية لعائلات الدخل المحدود ليصبح فيما بعد تقليدا متاحا للجميع. وهي اشارة منهم الى ان جميع أطفال فنلندا سيحصلون على بداية متساوية في الحياة مهما اختلفت خلفياتهم الاجتماعية

ويتضمن الصندوق مجموعة من الملابس واللحف والألعاب ويمكن استخدام الصندوق كسرير للطفل, وللأمهات الخيار بين اخذ الصندوق او استبداله بالمنحة النقدية (190 دولار) ولكن 95% يفضلون الصندوق!

4- الاحتفاظ بالحبل السري داخل صندوق خشبي (اليابان)

عادات الترحيب بالمولود الجديد

في اليابان تقوم المستشفى بوضع الحبل السري بداخل صندوق خشبي وتقديمه للأم. حيث يعتقد ان الحفاظ على الحبل السري بهذه الطريقة سيضمن وجود علاقة إيجابية بين الطفل والأم.

5- توزيع البيض المصبوغ بالأحمر كرمز للسعادة والحياة الجديدة (الصين)

عادات الترحيب بالمولود الجديد 5

تحتفل الاسر بالصين بأول شهر في حياة الطفل في احتفال يسمى (Full Moon ceremony) يوزع فيه والدا الطفل الهدايا على الحضور, ويعتبر البيض المصبوغ بالأحمر من اكثر الهدايا شعبية في هذه المناسبة. كما يتلقى الطفل الهدايا المنوعة من الاقارب والأصدقاء.

6- دفن الحبل السري وزراعة شجرة في تلك البقعة (جامايكا)

عادات الترحيب بالمولود الجديد 6

تحرص الامهات وفقا لتقاليد جامايكا على دفن الحبل السري الخاص بالطفل في مكان مميز وزراعة شجرة في هذه البقعة. وتعتبر الشجرة أداة تربوية يتم استخدامها لتعليم الطفل تحمل المسؤولية, حيث أنها ترمز لبدايته في الحياة وانه يتحتم عليه العناية بها .

7- وضع المال في يد الطفل لتتمني له حياة مليئة بالرخاء (ترينيداد وتوباغو)

عادات الترحيب بالمولود الجديد 7




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *