الأسرة والمجتمع

ظاهرة الباريدوليا, عندما ترى وجوها مخفية في كل مكان!

ظاهرة الباريدوليا, عندما ترى وجوها مخفية في كل مكان!

انثى




هل سبق ان لاحظت ان مجموعة واسعة من الجمادات حولك تمتلك وجوها! بعضها مبتسم وبعضها غاضب وبعضها مندهش… في الواقع ان كل ما تحتاجه هو عينان وفم ليبدو الوجه واضحا… اليس كذلك؟ ربما لن تستطيع ملاحظتها ما لم تكن من ذوي الخيال الخصب..

ظاهرة الباريدوليا, عندما ترى وجوها مخفية في كل مكان!

في الواقع ان هذه الظاهرة هي ظاهرة نفسية معروفة تسمى علميا بظاهرة الباريدوليا “Pareidolia”  وهي ظاهرة تجعل الإنسان يعتقد بأن أي مؤثر عشوائي مبهم قد يكون مهماً او ذا ميزة واضحة. لذلك نرى القدرة الهائلة عند بعض الاشخاص على استنباط الوجوه في كل ما هو حولهم من أشياء وجمادات مختلفة…

شاهدوا هذه الصور المنوعة لوجوه مخفية في كل ماهو حولنا من اشياء!

ظاهرة الباريدوليا, عندما ترى وجوها مخفية في كل مكان! ظاهرة الباريدوليا, عندما ترى وجوها مخفية في كل مكان! ظاهرة الباريدوليا, عندما ترى وجوها مخفية في كل مكان! ظاهرة الباريدوليا, عندما ترى وجوها مخفية في كل مكان! ظاهرة الباريدوليا, عندما ترى وجوها مخفية في كل مكان! ظاهرة الباريدوليا, عندما ترى وجوها مخفية في كل مكان! ظاهرة الباريدوليا, عندما ترى وجوها مخفية في كل مكان! ظاهرة الباريدوليا, عندما ترى وجوها مخفية في كل مكان! ظاهرة الباريدوليا, عندما ترى وجوها مخفية في كل مكان! ظاهرة الباريدوليا, عندما ترى وجوها مخفية في كل مكان!






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *