سعوديات

شغب الاثيوبيين في منفوحة…

تستمر خلال هذا الاسبوع عمليات إخلاء حي منفوحة من العمالة المخالفه لأنظمة الإقامه والعمل من الجنسية الاثيوبية ..




حيث انه سبقت هذه العمليات حوادث شغب قام بها اثيوبيين وسعوديين حاولو تسليم المخالفين للجهات المعنيه للترحيل من البلد وادت لمقتل اثنين واصابة العشرات من المشاغبين

وتجمعت عوائل ومجموعات في الشارع الرئيسي في حي منفوحة مكونه من نساء واطفال ورجال بانتظار الحافلات التي تقلهم لمراكز الايواء المخصصه لهم حتى حين ترحيلهم.

وقد أعلنت السلطات الاثيوبية مقتل ثلاثة من مواطنيها في المواجهات مع الشرطة، وقال المتحدث باسم الخارجية، دينا مفتي، للصحافة “إن قتل المدنيين الأبرياء لا مبرر له، إننا ندينه”.

كما أعلن الناطق الإعلامي في شرطة المدينة، الملازم أول نواف البوق، توقيف 57 شخصا من الإثيوبيين والتشاديين المخالفين لنظام الإقامة والعمل بعد مشاجرة بين الطرفين ليل الأحد الاثنين.

وكانت السلطات السعودية بدأت قبل أكثر من أسبوع إجراءات طرد العمال الأجانب المخالفين لنظام الإقامة والعمل، بعد انقضاء مهلة سبعة أشهر منحتها لهم لتسوية أوضاعهم أو مغادرة المملكة.

وأفادت وسائل إعلام إن عدد الذين ضبطوا منذ بدء الحملة بات بحدود 33 ألفا، بينما غادر أكثر من 900 ألف عامل أجنبي مخالف لنظام الإقامة والعمل المملكة منذ مطلع العام الحالي.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *