منوعات

شبان يخوضون تجربة العيش في ظروف قاسية في برنامج المغامرات الجديد “انطلاق نحو الآفاق”

انطلاق نحو الافاق

انثى




ضمن أجواء مليئة بالمغامرة والتحدّي والعمل الدؤوب، تخوض مجموعة من الشبّان والشابات من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، رحلةً إلى الفلبين للعيش فيها، واختبار ظروف الحياة المهنية القاسية في المهجر، ضمن المسلسل الوثائقي الهادف الجديد “انطلاق نحو الآفاق” على MBC1.

يُسلّط العمل الضوء على حياة 6 شبان وشابات تتراوح أعمارهم بين 17 و21 عاماً، يسافرون إلى الفلبين للعمل بكدٍّ وجد، على مدى 15 يوماً، حيث يكسبون قوتهم اليومي، ويتعايشون مع السكان المحليين، ويُسهمون في أعمال ونشاطات من شأنها إحداث تغيير نحو الأفضل، على الصعيديْن الاجتماعي والإنساني. يوثّق المسلسل التحديات والمغامرات والصعوبات التي يُواجهها الشبان والشابات، بعد أن قرروا التخلّي عن ظروف حياتهم الرغيدة، ومواجهة شظف العيش في بلدٍ جديدٍ لا يعرفونه تماماً.

وخلال حلقات المسلسل، يُقسَم الشبان والشابات إلى مجموعتيْن، تضم الأولى 3 شبان هم: أحمد الغرير وسالم المرر ومحمد العامري… فيما تضم المجموعة الثانية 3 شابات هنّ: فاطمة عبد الرحمن وتسنيم النقبي ومريم الكويتي. وإلى جانب اختبار طبيعة الحياة مع العائلات المحلية في مَعزلٍ عن مقوّمات الرفاهية والحضارة والتكنولوجيا، كالأجهزة الالكترونية والهواتف المحمولة والنقود وبطاقات الائتمان وغيرها، يشارك الشبّان والشابات بشكل فعّال في برامج خيرية وتطوّعية، يتعلّمون من خلالها كيفية إحداث تغيير في المجتمع عبر الاعتماد على المجهود الذاتي، وتسخير أبسط الوسائل البدائية والتقليدية في سبيل التخطيط والتنفيذ والتواصل.

وفي هذا السياق، تحدّث علي جابر مدير عام القنوات في “مجموعة MBC” قائلاً: “يعكس التعاون بين مجموعة MBC وإيمج نيشن لعرض “انطلاق نحو الآفاق” التزام المجموعة بقضايا الشباب العربي عموماً، والإماراتي تحديداً، عبر السعي لإبراز قيمة تجاربهم البنّاءة، وتسليط الضوء على مساهماتهم الفاعلة في توسيع آفاق البناء والعمل، من الناحيتيْن البدنية والفكرية”.

بدوره، تحدّث محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة “إيمج نيشن”، عن هذا التعاون: “نحن فخورون أن “انطلاق نحو الآفاق” سيُبرِز ثقافة الشباب الإماراتي التي تجمع ما بين الاحترام الحقيقي للتقاليد وحب الفضول والرغبة في تجربة مغامرات جديدة في أماكن تقع خارج حدود بلدهم. يجمع هذا المسلسل الوثائقي ما بين الثقافة والترفيه، إضافة إبراز القيَم التي تتحلّى بها القيادة في دولة الإمارات، وخاصة من ناحية احترام اختلاف الثقافات والريادة والمسؤولية وسعة الأفق”. وختم المبارك: “نأمل أن يُسهم هذا العمل في إلهام الشباب العربي عموماً، والإماراتي خصوصاً، ليكون قادراً على إحداث الفرق في مجتمعه، وأن يتعلّم من التجارب، وألاّ يعتمد على الآخرين لبلوغ النجاح”.

أما مايكل غارين، المدير التنفيذي في “إيمج نيشن”، فأثنى على التعاون مع “مجموعة MBC” لإبراز قيمة هذا المشروع، قائلاً: “نحن سعداء لإنجاز هذه الشراكة مع “مجموعة MBC”. وإنه حقاً لأمر مُلفِت أن نتمكّن من مشاركة هذا العمل الهادف مع ملايين المشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عموماً، والإمارات والخليج العربي خصوصاً”. وأضاف غارين: “لأول مرّة، تُنفِّذ “إيمج نيشن” هذا النوع من الشراكة مع MBC، لنقدّم من خلالها للجمهور مثالاً على البرامج الهادفة التي نعمل على إنتاجها”.

مواعيد العرض:

كل يوم جمعة ابتداءً من 15 نوفمبر على MBC1 في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت غرينتش، 01:00 ظهراً بتوقيت السعودية.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *