صحة ورشاقة

8 فوائد صحية للزنجبيل

فوائد الزنجبيل

انثى




 الزنجبيل هو احد افضل هدايا الطبيعة التي يمكن استخدامها للحصول على عدد وافر من الفوائد الصحية, كما يمكن استخدامها مع غذائك اليومي بدون أي اثار جانبية. وقد جاء ذكره في القران الكريم كشراب لأهل الجنة في قوله تعالى: (ويسقون فيها كأسا كان مزاجها زنجبيلا). ونظرا لسهولة الحصول عليه فقد اصبح الزنجبيل احد اكثر العلاجات المنزلية المستخدمة في كافة انحاء العالم .. لذلك دعينا نخبرك عن افضل 8 فوائد صحية للزنجبيل:

1- التخفيف من اعراض البرد والانفلونزا:

فوائد الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل لعلاج امراض البرد والانفلونزا وذلك ببشر كمية من الزنجبيل وغليها مع الماء لمدة 7 دقائق ثم يضاف اليها العسل وتشرب عدة مرات خلال اليوم.

2- مضاد للميكروبات:

 ان استهلاك الزنجبيل بشكل منتظم يطرد الجراثيم والميكروبات من المعدة وبالتالي فهو يحافظ عليها خالية من المشاكل.

3- يمنع الالتهابات الجلدية:

للزنجبيل خصائص مساعدة على علاج العديد من الامراض الجلدية الشائعة ومنها الندوب والاحمرار والحكة, كما انه ينقي الدم ويعطي البشرة توهجا جميلا.

4- الوقاية من سرطان المبيض والقولون والمستقيم:

فوائد الزنجبيل

للزنجبيل خصائص تساعد على تدمير الخلايا السرطانية, وهذا ما كشفته عدة دراسات ومنها الدراسة التي اقيمت في رابطة أبحاث السرطان الأمريكية، بجامعة ميتشغان، حيث اظهرت الاختبارات أن الزنجبيل لا يساعد على قتل الخلايا السرطانية فحسب، بل ان لديه القدرة على وقف تحولها إلى خلايا مقاومة للعلاج.

واستخدم الباحثون في هذه الدراسة مسحوق الزنجبيل، الذي يباع في متاجر العطارة وقاموا بإذابته في محلول، ثم وضعوه على خلايا سرطانية في المبيض، وبعد فترة، اكتشفوا أن التجربة أدت إلى موت جميع الخلايا في كل الاختبارات .

ولكن خبراء أمراض السرطان في بريطانيا، قالوا إنه رغم إمكانية أن يشكل الزنجبيل في المستقبل أساسا لدواء جديد، إلا أنه لا تزال هناك ضرورة لإجراء مزيد من الأبحاث للتأكد من هذه النتائج.

5- يساعد على منع الغثيان:

فوائد الزنجبيل

اذا كنت ممن يشعرون بالغثيان عند ركوب السيارة لفترات طويلة , فاستخدمي الزنجبيل. فهو احد المضادات الفعالة لعلاج الغثيان ودوار الحركة .

6- مسكن فعال للألم:

يحتوي الزنجبيل على خصائص مسكنة للألم وخصوصا الصداع, فإذا شعرت بالصداع فاستخدمي شاي الزنجبيل كأحد الحلول الطبيعية الممتازة للتخلص منه.

7- تحسين الجهاز المناعي في الجسم:

ان الاستهلاك المنتظم للزنجبيل في اي شكل من اشكاله يؤدي الى تحسين الجهاز المناعي في الجسم وبالتالي الوقاية من الامراض المعدية الشائعة.

8- تنظيف الرحم:

يستخدم الزنجبيل اثناء الدورة الشهرية في تحفيز النزيف وبالتالي يسهل زوالها. كما انه يهدئ التوترات التي تصاحبها ويعالج الآلام الهضمية المرتبطة بها كالانتفاخات والآمساك والاسهال والمغص المعوي. و يحتوي على مسكنات للألم ومانع للتقلصات.

يتم استخراج الزنجبيل من جذور هذه النبتة
يتم استخراج الزنجبيل من جذور هذه النبتة



اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *