جمال

5 مرطبات للبشرة تجنبيها

تحتوي مرطبات البشرة على عده مكونات، يختلف تأثيرها من بشرة إلى أخرى, فالكريم المرطب المناسب لصديقتك قد لا يكون مناسباً لكِ، والعكس صحيح، كما أنَّ المرطِّب الغالي الثمن، والذي يحتوي على عشرات المكوِّنات، قد لا يكون مفيداً لبشرتك.

عند اختيارك لكريم مرطب تجنبي التالي :




1.المرطبات العطريَّة
يحذر خبراء البشرة والجلد من الكريمات التي تحتوي مكوِّناتها على الألوان المضافة والموادّ العطريَّة فهذه الكريمات قد تسبّب لبشرتك التهيّج والجفاف، بالإضافة إلى المرطبات المضادة للبكتيريا فقد تسبّب لك الجفاف، حيث تعمل على تخليص الجلد من الدُّهون الطبيعيَّة الموجودة فيه.
2.تجنُّب اللانولين لمن يُعاني من حب الشَّباب
ينص الخبراء السيدة التي تعاني من حب الشباب بالابتعاد عن  المرطبات  التي تحتوي على اللانولين أو الزيوت المعدنيّة أو الشمع أو زبدة الشيا؛ لأنَّها تقوم بسدّ المسامات مما يسبب لك زيادة حب الشباب.
3.للبشرة الجافة تجنَّبي ما يلي:
ولصاحبات البشرة الجافَّة تجنَّبي المرطِّبات التي تحتوي على المكوِّنات التالية: alpha-hydroxy acids glycolic acid، retinoic acid،salicylic acid. ، إذ تقوم هذه الموادّ باختراق الجلد بشكل عميق، ممّا يؤثِّر سلباً في البشرة، فيجعلها ضعيفة ورقيقة. وابتعدي كذلك عن المرطِّبات المحتوية على المكوِّنات الكحوليَّة.
4.للبشرة الحسَّاسة تجنَّبي ما يلي:
إذا كنت ممن يعانين من الحساسيَّة أو الحكة، قلّلي من استخدام الكريمات التي تحتوي على الستيرويد، لأن استخدام الستيرويدات لفترة طويلة يجعل الجلد رقيقاً، ويؤدِّي إلى مشاكل أخرى للبشرة.
5.للبشرة التي تعاني من التشقّقات الجلديَّة:
ابتعدي عن المرطبات التي تحتوي على urea أو lactic acids ؛ فعلى الرغم من فاعليَّتها على البشرة، إلا أنَّها قد تزيد من تهيج بشرتك .






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *