صحة ورشاقة

6 فوائد جماليه وطبيه ” للأناناس “

فوائد جماليه للأناناس

الأناناس فاكهه استوائيه ذات شكل مميز وملفت للنظر ,اكتشفت لأول مرة في القاره الأمريكيه لكنها كانت مجهولة بالرغم من أنهم كانوا متعجبين منها لعدة سنين ,وعندما اكتشفت أمريكا الجنوبية هذه الفاكهة اللذيذة بدأت في محاولة معرفتها ومعرفة كيفية زراعتها وكذلك نقلها لأماكن أخرى في العالم.




فوائد الأناناس

للأناناس عده فوائد طبية و جماليه منها:

1- الأناناس يهتم بجمالك
يستخدم الأناناس الطازج كمنظف ومقشر طبيعي للبشرة حيث يعمل على إزالة الشوائب، ويساهم فى الحصول على بشرة ناعمة ونضرة.
2- يقشّر بشرتك وينقيها
قومي بتقشير الأناناس وتقطيعه إلى قطع صغيرة، واخلطيه فى الخلاط الكهربائي لتحصلي على مزيج يشبه العجين، ويمكنك إضافة 2 ملعقة من زيت الزيتون، والذي يساعد على ترطيب الجلد، تقشير البشرة بسهولة ولطف.
تفضل بعض النساء إضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض الذي يساعد البشرة على مقاومة التجاعيد، والتخفيف من الأنتفاخ حول العينين.
3- يسهل الهضم
البروملين المتوفر في الأناناس يحتوي على أنزيمات تساعد على تحفيز عملية هضم البروتينات، لذلك يوصي الخبراء بتناول شرائح الأناناس اللذيذة بعد الأكلات الدسمة للتخلص من أعراض سوء الهضم والأنتفاخ.
4- يحافظ على صحة اللثة
قد يهمل البعض صحة اللثة، ولا يعلمون أن صحة أسنانهم تعتمد بشكل أساسي على سلامة اللثة، وهنا يبرز دور الأناناس حيث يعمل على تعزيز صحة اللثة، والتي تساعد على الحفاظ على أسنان سليمة وقوية.
5- يقوي العظام
عدا الكالسيوم والذي يساهم بشكل كبير في تقوية العظام، يحتاج جسم الإنسان أيضًا إلى المنجنيز والذي يلعب دورًا هامًا في مكافحة مرض هشاشة العظام، وينصح خبراء التغذية بتناول كوب من الأناناس لضمان الحصول على 73% من احتياجات الجسم لعنصر المنجنيز.
6- يشفي الجروح سريعاً
يساهم توفر مادة البروملين في ثمرة الأناناس في الإسراع من التئام الجروح والحروق، وينصح به الأطباء عادة للتخفيف من آلالام جراحات ما بعد الولادة لدى النساء.

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *