طبخ

عزيزتي الحامل أهتمي بغذائك

عزيزتي الحامل أهتمي بغذائك

على الحامل الاهتمام بغذائها طوال اشهر الحمل ,ويجب أن تكون الوجبة التي تتناولها وجبة متكاملة تحتوي على البروتينات ومنتجات الألبان والحبوب والخضراوات والفاكهة واللحوم، مع الامتناع عن تناول القهوة قدر الإمكان ،ويجب عليك عزيزتي الحامل إتباع النصائح التالية :
1-  اعتمدي على النشويات المقشرة؛ لأنها تحتوى على عدد كبير من الفيتامينات، وتعتبر مصدر للطاقة أكثر من اعتمادك على السكريات؛ كالحلويات والبسكويت و الشوكلاته والمياه الغازية.




2- اشربي السوائل؛ للحفاظ على نسبة الماء في الجسم , لأنها تساعد على نظافة الجهاز البولي وتنقيته من الترسيبات المسببة للحصى، وتمنع الإمساك، وتقلل من الإصابة بالتهابات المسالك البولية.

3-  تناولي من 4 إلى 5 وجبات غذائية خفيفة متقاربة خلال اليوم ، وتجنبي المواد الدسمة.

4- قللي من تناول الحلويات الدسمة، وابتعدي عن المخللات والبهارات، التي تزيد من إفراز العصارة الحمضية بالمعدة.

5-  وازني بين جميع المغذيات، خاصة في الأشهر الأولى، مع الاهتمام بتناول «الفوليك أسيد»؛ لمنع التشوهات في الأجنة، مع فيتامين ب12، وب6 للحماية من الأنيميا.

6-  تزداد حاجتك في الأشهر الثلاثة الثانية للكالسيوم، وهو موجود في الألبان ومنتجاتها من الجبن والزبادي، أو في المهلبية والأرز باللبن، أو في أقراص الكالسيوم، إضافة إلى الكبد واللحوم والخضراوات مثل: الجرجير والمقدونس.

7-  تناولي الحبوب والخبز الأسمر؛ لاحتوائهما على نسبة متوسطة من الحديد، مع النشويات والسكريات لزيادة السعرات الحرارية.

8- في الأشهر الأخيرة ركزي على الأغذية ذات السعرات الحرارية العالية والألبان ومنتجاتها والعصائر، بجانب الراحة والنوم والبعد عن مسببات القلق والتوتر.




اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *