صحة ورشاقة

أنواع تبييض الأسنان

انواع تبييض الاسنان

دائما نشعر برغبة ملحه إلى الكمال و الجمال ومنها اقتناء ابتسامه ناصعة البياض وأسنان مصفوفة كاللؤلؤ ,فيلجا الكثير من الأشخاص إلى عمليات وطرق تبييض الأسنان المختلفة ومع جميع أنواع التبييض سوف تتفاوت النتائج من شخص لآخر، وتعتمد درجة نجاح التبييض على حالة الأسنان الصحية .




التبييض المنزلي :

-يقوم طبيب الأسنان بأخذ طبعه للأسنان ويتم تصنيع إطار او قالب مناسب لشكل أسنانك بحيث لا يلامس اللثة كما يسمح بأقصى درجة من التلامس بين الأسنان ومحلول التبييض ويتم ارتداؤه لمدة ساعتين خلال اليوم أو خلال ساعات النوم لمدة أسبوعين.
–  يمكن شراء وعاء مسبق الصنع للأسنان، و يأتي هذا الوعاء بحجم واحد للجميع، و يعتبر فعال نسبيا,مشكلته انه قد يمتد للثة و يسبب التهابات حادة إذا لامست المادة اللثة.
– يمكن شراء قطع لاصقة مخصصة للتبييض من الصيدليات، و توضع على الأسنان الأمامية مرتين في اليوم فترة 30 دقيقة لمدة أسبوعين، تقوم خلالها المواد الموجودة على القطعة بتبييض الأسنان، و يمكن أن تعيش نتائج هذا التبييض فترة أربعة أشهر.
–  يوجد منتج على شكل فرشاه مثل المناكيير او اللب جلوس يحتوي على المادة المبيضة ويدهن كل السن على حده .

التبييض في عيادات الأسنان:

 التبييض في عيادة طبيب الأسنان يستغرق مدة تتراوح بين 30-60 دقيقه خلال الزيارة الواحدة وهي أسرع وسائل تبييض الأسنان ولا حاجه فيها إلى تخدير,و لحماية الفم واللثة وتجنب تأثير مواد التبييض عليها يتم وضع مادة شبه هلامية على اللثة بالإضافة إلى حاجز مطاطي يتم وضعه حول الأسنان، وبعدها يتم طلاء الأسنان بمحلول كيميائي ويمكن استخدام ضوء خاص الليزر لتنشيط العملية , وللحصول على أفضل النتائج يمكن أن يتم تبييض الأسنان بدرجة أكثر من ماهو مطلوب وذلك لأن الأسنان تصبح داكنة بعض الشيء مع مرور الزمن وعادة قد تحتاج عملية التبييض في عيادة الطبيب إلى مابين زيارتين وعشر زيارات. وليس من المستبعد ان تصبح الأسنان حساسة بعد عملية التبييض.






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *