منوعات

أغلى عشر مدن سياحية حول العالم لعام 2013

في كل عام تقوم شركات الاستشارات المتخصصة بعمل تقرير سنوي، للكشف عن أغلى المدن في العالم في مجال السياحة ، و تعتمد الدراسة على الأسعار المتاحة في هذه المدن و مدى الخدمة و الجودة التي تقدمها المرافق و المنشآت المختلفة للسياح أثناء زيارتهم لها ، و أيضاً مدى سهولة شبكة المواصلات و توافرها و أخيراً عنصر الرفاهية المحقق.

ومن هنا أقدم لكم أغلى عشر مدن سياحية في العالم لهذا العام :
10-. سيدني: يسوق السكن الصغير يصبح عاملا أساسيا ، يجعل من سيدني واحدة من أغلى البلدان في العالم.
وتبلغ كلفة استئجار شقة سكنية حوالي 2500 دولار شهريا. أما تكلفة تذاكر السينما في سيدني ، فا يبلغ ثمنها 40 دولارا لشخصين. سيدني

9- برن في سويسرا : رغم ان سويسرا شهدت ظروف اقتصادية ليست بالجيدة السنتين الماضية الى انها لا تزال من المدن التي تعتبر ذات تكاليف عالية , فا وجبة الهامبرقر فيها تصل الى ملغ 12 دولار .




سويسرا

8-مدينة زيورخ في سويسرا : تعتبر مدينة زيورخ من أغلى المدن السياحية في العالم ، فهي أكبر مدينة في سويسرا كما أنها العاصمة أيضاً، و يعيش في المدينة حوالي 376 ألف نسمة.

تكمن أهمية المدينة في عدة أسباب منها أن لها تاريخاً يعود لـ 7000 عام،  لتتميز مبانيها و زخارفها المختلفة بالفن الروماني منذ القرن 15 قبل الميلاد ،  بخلاف أنها مركز مالي ضخم فالمدينة تضم أكبر بورصة في أوروبا، بالإضافة إلى شهرتها في عالم البنوك ، لتصبح مدينة جاذبة للاستثمارات في المقام الأول بسبب ضرائبها المنخفضة للغاية.
زيورخ
7-مدينة جنيف في سويسرا : مدينة جنيف هي واحدة من المدن التي تعد مركز قوة في المجال الدبلوماسي و العلاقات الدولية و من أغلى المدن السياحية أيضاً ،
فتحتوي المدينة على أكثر من 250 منظمة عالمية منها الأمم المتحدة والصليب الأحمر.
جنيف
6-. هونغ كونغ : ارتفع ثمن الشقق السكنية بشكل كبير في هونغ كونغ , يذكر أن كلفة استئجار الشقة تبلغ حوالي 7000 دولار شهريا
هونغ كونغ
5-سنغافوره : تحتوي على 63 جزيرة مما يُكسبها وضعاً اقتصادياً قوياً لا يُستهان به، و العملة المتداولة في المدينة هي الدولار السنغافوري و الذي يساوي 1.28 دولار أمريكي تقريباً ، و بسبب ذلك أصبحت سنغافورة من الأماكن باهظة الأسعار بالنسبة للسياح , و لكي تكون في الصورة أكثر، عليك معرفة أن متوسط الإقامة في أي فندق في المدينة يتكلف حوالي 204 دولارات أي حوالي 408 يورو، و بالتالي فإنها من أغلي الأماكن السياحية في العالم.
سنغافوره
4- نجامينا، تشاد: يعتبر مجرد الوصول إلى مدينة نجامينا أمرا مكلف جدا، حيث أن رحلة جوية من مطار في نيويورك إلى هذه المدينة الواقعة في وسط أفريقيا، قد تبلغ كلفتها على الأقل 2500 دولار.
أما إذا أردت أن تتناول سندويشا و مشروب غازي، فإن كلفة ذلك قد تبلغ حوالي 25 دولار، بحسب تقرير ميرسر.
نجامينا
3-مدينة طوكيو في اليابان: دخلت مدينة طوكيو عاصمة اليابان إلى التصنيف كأغلى مدينة سياحية في عام 2011، فهي مدينة صنفت بأنها من أكثر المدن تحضراً في العالم.

وتعد المدينة من أكبر ثلاثة مراكز اقتصادية في العالم مع مدينتي نيويورك ولندن، فبمجرد زيارة السائح للمدينة وقبل أن تهبط الطائرة سوف يلفت انتباهه الأضواء الساطعة والتي أكسبت المدينة شهرة كبيرة، كما سيلاحظ الزائر للمدينة مدى غلو الأسعار خاصة في الأكل والإقامة.
طوكيو
2-موسكو: كلفة استئجار شقة في موسكو، تتخطى كلفة استئجار مسكن في مانهاتن. وتبلغ كلفة استئجار الشقة 4600 دولار.
كذلك، تصل قيمة السلع والخدمات المستوردة التي قد يطلبها المغتربين إلى معدلات مرتفعة.
موسكو
1-لواندا، أنغولا:  أصبح هذا البلد الجنوب أفريقي من البلدان الأغنى في العالم، بسبب الثروات النفطية. ورغم ذلك، تبقى الأسعار مرتفعة جدا، بسبب الضرائب العالية .
وتبلغ كلفة استئجار شقة سكنية 6500 دولار .
لواندا





اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *