صحة ورشاقة

عادات سيئة تضر القلب

 قلب

القلب هو أحد أهم الاجهزة الموجودة داخل جسم الإنسان لأنه المسؤول عن ضخ الدم الى باقي الأجزاء … فيجب علينا المحافظة عليه سليماً …. و لكن بعضنا لا يعرف أن بعض العادات السيئة ممكن أن تؤثر على القلب و تؤدي الى الوفاة لا سمح الله .




لذا أحضرت لك قائمة ببعض الأمور التي عليكي بتجنبها  :-

1. الإكثار من الملح :- إن الإكثار من تناول الاغذية المملحة تسبب إرتفاع ضغط الدم وهو يعتبر أحد المسببات للازمة القلبية والسكتات الدماغية ، لذا يجب عليك بالإعتدال بتناول الطعام المملح .

2. عدم ممارسة الرياضة :- عدم ممارسة التمارين الرياضية يؤدي الى زيادة في الوزن و السكري ، لذا عليكي بممارسة الرياضة كي تساعدك بتدفق الدم و الاوكسجين الى جميع أجزاء الجسم .

3. الحالة النفسية :- القلق و الإكتئاب يؤثر على شهيتك بالأكل مما يؤدي الى عدم إمداد الجسم بالطاقة والفيتامينات المطلوبة و التي تقلل من أداء الجهاز العصبي و بصحة القلب .

4. التدخين :- أكدت الدراسات أن التدخين هو المسؤول بنسبة 30% لأمراض القلب و أمراض السرطان و هو يسمى بالقاتل الصامت ، لذا حاولي الإبتعاد قدر الإمكان عن التدخين فنحن بشهر فضيل و تمتنعين عن التدخين فترة طويلة … فاجعليها أحد أسباب توقفك عن التدخين .

5. الطعام :- يعتبر تناول الاطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الاملاح ،  الدهون و السكريات أحد مسببات الجلطة القلبية ، لذا حاولي تناول الطعام الذي يحتوي على كمية دهون أقل و أكثري من تناول الخضروات ، و شرب كمية كافية من الماء يومياً .

6. قلة النوم :- يسبب الإضطراب بالنوم الى إختلال بالتوازن الهرموني ، و زيادة الإجهاد وهذا كله يضر القلب ، لذا عليكي بأخذ قسط كافي من النوم أي ما يعادل 8 ساعات يومياً .

 






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *