منوعات

حوادث غير مقصودة ادت الى اكتشاف بعض الاطعمة الشهيرة!

انثى

هذه بعض القصص لأطعمة شهيرة اكتشفت عن طريق المصادفة




– كوكيز بقطع الشوكولاتة chocolate chip cookie:

كوكيز بقطع الشوكولاتة

تقول القصة ان اول كوكيز تم صنعه بقطع الشوكلاتة كان في مطعم يدعى Massachussets في الثلاثينات الميلادية, عندما قرر مالك المطعم روث ويكفيلد اضافة قطع الشوكلاتة الى خليط الكعك على امل ان تذوب هذه القطع ويتحول الكعك الى بني اللون, ولكن القطع ظلت كما هي, وبذلك تم صنع اول كوكيز بقطع الشوكولاتة!

– الايس كريم بعود خشبي:

ايس كريم

صاحب هذا الاختراع كان صبي في 11 من عمره يدعى فرانك ايبرسون, عندما ترك في العام 1905 كأسه المليئة بالمياه الغازية وبداخلها عود خشبي على شرفة منزله, وكانت الليلة شديدة البرودة, فتجمدت المياه الغازية حول العود الخشبي, قام فرانك بعد ذلك بسحب العود الخشبي ليتفاجاء بالشراب يسحب معه. وبعد مضي 9 سنوات قام فرانك بتسجيل براءة اختراع لإكتشافه.

– رقائق الشيبس:

شيبس

تعود قصة اختراع الشيبس الى طباخ امريكي يدعى جورج كرام, عندما اشتكى احد الزبائن في المطعم الذي يعمل به من سمك شرائح البطاطا التي يقدمها, فقرر جورج الانتقام بجعلها رقيقة جدا بحيث تصبح غير قابلة للأكل! وعندما قدمها بهذه الشكل تفاجاء بان الزبون قد احبها كثيرا.

– الساندويتش:

ساندوتش

مخترع الساندويتش هو السياسي جون مونتاجو , حيث قيل ان جون كان عاشقا للعب الورق وذات مرة انخرط في اللعب لساعات طويلة, وبالرغم من شعوره بالجوع إلا أنه لم يغادر المائدة , وهنا طرأت على ذهنه خاطره إذ أمر خادمه أن يحضر له بعض اللحم و الخبز, ثم تناول شريحة الخبز ووضع فوقها قطعة من اللحم ثم غطي اللحم بشريحة أخري من الخبز , ثم أمسك بالطعام بإحدى يديه وأخذ يلعب باليد الأخرى. وقد فرح النبيل الإنجليزي بهذه الفكرة التي تخلصه من أعباء الجلوس إلي مائدة الطعام , وتضيع وقته في طقوس تناوله , وتحرمه بالتالي من متعة اللعب!






اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *