موضة و ازياء

تعرفي بالصور على اغلى 10 مجوهرات في العالم

انثى

منذ قديم الزمن احتلت المجوهرات مكانه خاصة في قلوب العديد من الناس, حيث افتتنوا بها فمنهم من اعتقدوا باحتوائها على قوي سحرية, ومنهم من اعتبرها رمزا للحب, ومنهم من اقتتلوا من أجلها, ووصل الامر ببعضهم الى عبادتها ! كما انها ارتبطت بالملوك على مر العصور حيث تحلوا بها كرمز للقوة والشجاعة وعدم القابلية للإخضاع.




لذلك نجد الكثير من الناس على استعداد لدفع مبالغ طائلة للحصول على قطعة صغيرة منها, ونقدم لكم هنا قائمة بأغلى 10 مجوهرات في العالم:

10- الماسة كولينان :

الماسة كولينان

في المزاد الذي اقيم في جنيف في العام 2009 كانت هذه الماسة الزرقاء مفضلة الجماهير, حيث استطاعت ان تجلب مبلغا ضخما يقدر ب 9.69 مليون دولار .

9- خاتم بعشر ملاين دولار :

The $10 Million Ring

يحتوي هذا الخاتم على 6.01 قيراط من الماس الأزرق وبيع في احد المزادات ب 10 ملايين دولار من قبل مشتري مجهول.

8- خاتم الماسة جراف الوردية :

خاتم الماسة جراف الوردية

ويبلغ سعره 11.8 مليون دولار حيث زين بالماس من مناجم جنوب أفريقيا. وتم تركيب الماس الوردي مع الماس جراف ليزيد من قيمته .

7- النمر المرصع بالالماس لواليس سمبسون :

 النمر المرصع بالالماس لواليس سمبسون

 واليس سيمبسون هي امرأة ادت علاقتها بملك بريطانيا إدوارد الثامن إلى تخليه عن العرش، و بيع سوارها النمر، في مزاد علني أقيم في العاصمة البريطانية لندن بسعر قياسي فاق كل التوقعات وهو 7 ملايين دولار. السوار كان من ضمن مجموعة مؤلفة من 20 قطعة وبيعت كلها بسعر إجمالي يقدر ب12 مليون .

6- تاج الزمرد والالماس :

تاج الزمرد

هناك بعض الشائعات القائلة بأن هذا التاج كان هدية من الأمير الألماني جويدو لزوجته كاثرين حيث اهداها اياه في العالم 1900 , وشائعات اخرى تقول ان هذا التاج ينتمي الى زوجة نابليون الثالث. ولكن بغض النظر عن ملكية هذا التاج فانه يحتوي على صف من 11 قطعة من الزمرد المصقول على شكل كمثرى وبما يقارب ال 500 قيراط , وتم شرائه من قبل مشتري مجهول بمبلغ 12.76 مليون دولار.

5- خاتم بقطعتين من الماس بولغاري :

خاتم بقطعتين من الماس بولغاري

من السهولة ان يصبح هذا الخاتم من اكثر قطع المجوهرات غلاءا بسبب الماستين الكبيرتين الموجودتين به . حيث تم صنعه في العالم 1972 من ضمن مجموعة بولغاري . وبيع ب 15.7 بعد حرب من المزايدات المكثفة.

4- ياقوتة قلب المحيط :

ياقوتة قلب المحيط

كانت غلوريا ستيورات – ممثلة دور العجوز الناجية في فيلم تايتنك – هي الممثلة التي ارتدت اغلى قطعة مجوهرات خلال حفل الاوسكار في العام 1998 وحتى الان . حيث تقدر ياقوتة هاري وينستون (قلب المحيط) ب20 مليون دولار وهي نسخة مطابقة جدا لقطعة المجوهرات في فيلم تايتنك.

3- الماسة Wittelsbach :

The Wittelsbach Graff Diamond 3

وتم بيعها بمبلغ 24.3 مليون دولار في العام 2008 , وهناك بعض الشائعات التي تقول ان الملك فيليب الرابع اشتراها لابنته مارجريت تريزا في العالم 1664.

2- قلادة ب 30 مليون دولار :

The $30 Million Diamond Bikini 2

1- الماسة جراف الوردية :

الماسة الوردية

يقال بان هذه الماسة هي الاغلى في العالم حيث بيعت في العام 2010 بمبلغ يقدر ب 46 مليون دولار. ويبلغ سعر القيراط الواحد من هذا النوع من الماس ب 1.85 مليون دولار.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *