صحة ورشاقة

هل فوت موعد قهوتك وتشعرين بالصداع ؟

صداع الكافيين

انثى




الكافيين هو احد المنبهات التي تتواجد بشكل طبيعي في القهوة والشاي والشوكولاته وتضاف الى العديد من المشروبات الغازية كالكولا. ويمكن للشخص ان يصاب بالصداع بسببه, حيث يشعر بصداع الكافيين عادة خلف العينين , وقد يتراوح الالم مابين المتوسط والشديد.

صداع ترك الكافيين:

على الرغم من ان الكثير من الكافيين قد يسبب الصداع  إلا ان السبب الاكثر شيوعا لصداع الكافيين هو ترك تناوله.

و يصاب الشخص بهذا النوع من الصداع عندما يتطور معه ادمان الكافيين ثم يتوقف او يقلل فجاءة من استهلاكه. وادمان الكافيين ليس بالضرورة ان يكون نتيجة لاستهلاك الكافيين لفترة طويلة جدا او بكميات كبيرة بل انه قد يتطور بعد ايام قليلة من الانتظام على شرب القهوة او احد المشروبات المنبهة. ومع ذلك فإن معظم صداع ترك الكافيين يكون نتيجة استهلاك 500 ملغ من الكافيين او اكثر في اليوم ولمدة اسبوعين او اكثر قبل تقليل الكمية او التوقف عنها.

صداع الكافيين

علاج صداع الكافيين:

عندما يعتاد جسمك على مستوى معين من الكافيين فقد تشعرين ببعض الاعراض الجانبية كالصداع والتعب حتى تحصلين على مستواك المعتاد منه, اذا فإن الاعراض الجانبية ستزول بعد تناول كميتك المعتادة من الكافيين .

ولكن استهلاك الكافيين للقضاء على صداع الكافيين قد يكون مشكلة لمن يحاولون التقليل او التوقف عنه في غذائهم. لذلك فإن هناك بعض العلاجات البديلة  التي يمكن تساعد في القضاء على الصداع بينما تحاولين التخلص من ادمان الكافيين, وهي النوم والتدليك والعلاج بالابر وتناول مسكنات الصداع الخالية من الكافيين ( بعض المسكنات تكون محتوية عليه) وتناول الكثير من الماء.


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *