صحة ورشاقة

مأكولات صحية تسبب السمنة

Assorted Junk Food

ليس كل الطعام الصحي يحد من السمنة أو ينقص الوزن فهناك العديد من الأطعمة الصحية التي إذا تجاوزتي الحد المسموح به في تناولها يزيد من مشكلة السمنة لديك.إليك هذة القائمة لمعرفة كيفية إختيار الطعام المناسب بعناية:




1-فخ الأطعمة المسببة للسمنة(الخبز):

أثبتت دراسة أن محبي المخبوزات من السهل عليهم إلتهام الكثير منها في جلسة واحدة.ولكن إذا كنت من الأشخاص اللذين لايستغنون عن تناول الشطائر فعليك بتناول شريحيتن من الخيز في اليوم الواحد.لأنها من المأكولات التي يصعب على بعض الناس أن يتحكموا بالكمية المسموح بتناولها.يمكنك إستبدالها بأي من الأطعمة ذات القمح الكامل وذلك بوضع شريحة من الخضروات على طبق من الرز البري أو الكسكس أو  على طبق من المكرونة”من المهم أن تكون من نوعية القمح الكامل”.

2-فخ الأطعمة المسببة للسمنة(زبادي بنكهة الفواكه):

عندما طلب مراقبي الوزن من أصحاب الحميات تناول الطعام المفيد مثل:حبوب القمح,الخضار و الألبان لاحظوا بأنهم أكلوا 4 من معلبات الزبادي قليل الدسم إذا كان مضاف اليها الفواكه.ولكن عندما أصبح الموضوع يتعلق بتناول الفواكه وحدها فقد تناولوا مقدار كوب واحد من الزبادي.عوضا عن الزبادي المنكه بالفواكه تناولي زبادي عادي خالي من الدسم أو أضيفي الفواكه اليها بنفسك.

3-فخ الأطعمة المسببة للسمنة(حبوب الإفطار):

فقد أثبتت دراسة قام بها مراقبوا الوزن بأن الأشخاص اللذينيتناولون حبوب الافطار في الصباح فإنهم يستمروا بتناولها طيلة اليوم وذلك بسبب إحتوائها على ألياف كثيرة وهو مما يوقف عملية التخسيس أو نزول الوزن.حسنا,مالحل؟ تناولي حبوب الافطار فقط مع الحليب”خالي الدسم”.

4-فخ الأطعمة المسببة للسمنة(الرز الأبيض):

لأنه لا يحتوي على ألياف فستشعرين بالشبع في الحال لكن ذلك لن يدوم طويلا فتضطرين الى اكل المزيد لذا عليك بإستخدام الرز البني لإحتوائه على الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع لمدة طويلة.






اظهر المزيد

1 thought on “مأكولات صحية تسبب السمنة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *