صحة ورشاقة

4 فوائد علاجية لزهور اللافندر

فوائد علاجية لزهور اللافندر

أنثى




استخدامات فريدة للزهور البنفسجية:

اكتشفي كيف يمكنك استخدام هذه النبتة لتهدئة معدتك وعقلك وبشرتك.

1- تساعد على الاسترخاء:

فوائد علاجية لزهور اللافندر

ربما سمعت من قبل ان استنشاق رائحة اللافندر ( او الخزامى) تجعلك تشعرين بالنعاس , وهذا صحيح تماما . فقد اظهرت الدراسات ان رائحته تخفض من معدل دقات القلب وضغط الدم لتضعك في حالة من الاسترخاء.

و لتهيئي نفسك لنوم المريح ضعي بعضا من زهور اللافندر في مزهرية على الطاولة بجانب سريرك , او استخدمي فواحة برائحة اللافندر.

2- تهدئ من حكة الجلد:

فوائد علاجية لزهور اللافندر

تنصح الدكتورة Naila Malik بزيت اللافندر وتقول ” ان طبيعته المضادة للالتهابات تساعد في التخفيف من الحكة والتورم والاحمرار” .

فلتتخلصي من الحكة قومي بوضع قطرة او قطرتين من زيت اللافندر على المنطقة واتركيها لمدة 15 دقيقة ( ولكن توقفي اذا شعرتي بها تزيد) وضعيها عند الحاجة كل 8 او 6 ساعات .

3- محاربة القشرة:

فوائد علاجية لزهور اللافندر

يساعد زيت زهور اللافندر فروة راسك للتخلص من القشرة , وذلك بأن تقومي بتبليل شعرك بمياه دافئة, ثم تمزجي 5 قطرات من زيت اللافندر مع ملعقتين من زيت الزيتون او زيت اللوز , وتضعيها في المايكروييف لمدة عشر ثواني او حتى تصبح دافئة , ثم تقومي بعمل بتدليك  لفروة الرأس مع مزيج الزيت اللذي صنعتيه, واتركيه على شعرك لمدة ساعة مع تغطيته ثم اغسليه بالشامبو . وقد تحتاجي لتكرار العملية عدة مرات حتى تظهر النتيجة.

4- علاج الانتفاخ:

فوائد علاجية لزهور اللافندر

يمكن للانتفاخ وسوء الهضم ان ينتج من فرط نمو البكتيريا الضارة ( والتي قد تنمو عند تناول المضادات الحيوية) . لذلك فإن مادة البوليفينول الموجود في اللافندر (تعتبر كنوع من انواع مضادات الاكسدة) ستساعد في التقليل من هذه البكتيريا الضارة في امعائك.

 


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *