صحة ورشاقة

٧ فوائد صحية للزنجبيل

زنجبيل

هل تعلم بأن الزنجبيل له العديد من الفوائد الصحية؟ في الحقيقة من قديم الزمان الزنجبيل يستخدم كعلاج صحي طبيعي ، وقد نجح قبل ظهور الطب الحديث . فهو يستعمل كعلاج بديل لبعض الامراض . سأطرح عليكم بعض الفوائد الصحية للزنجبيل .




١- تقليل نسبة الدهون:

هل تعلم بأن إحدى فوائد الزنجبيل هو الحد من الكولسترول ؟ لقد أكدت بعض الدراسات بأن المرضى الذين لا يتناولون الزنجبيل قد يرتفع لديهم نسبه الكولسترول بالدم ، لذا لابد أن تتناول الزنجبيل .

٢- مضاد للإلتهابات :

الزنجبيل يعمل كمضاد للإلتهابات ، و لا يسبب أي أثار جانبيه بعكس بعض الأدوية الحديثة ، و الزنجبيل أيضا قد يمنع التقرحات التي قد تصيبك .

٣- علاج للمفاصل :

الزنجبيل يعالج العديد من الالتهابات ، و أحد هذه الاتهابات هو التهاب المفاصل ، بالتحديد الزنجبيل المجفف يعمل على مكافحة التهابات المفاصل ، كما أثبتت الدراسات بذلك ايضا و انه يحد من الالام و تورم المفاصل .

٤- مكافحة السرطان :

الزنجبيل يساعد على مكافحة السرطان ، هل أدركت فوائد الزنجبيل المذهلة ؟ كيف لك أن لا تجعله في نظامك الغذائي ؟ فإنه قد يأخذ بطرق شتى كبسولات ، يشرب مع الشاي ، أو يضاف الى طبقك أثناء الطهي .

٥- علاج لغثيان الطائرة أو السيارة  :

هل تشعر بالغثيان أثناء ركوب السيارة أو الطائرة ؟ فالزنجبيل قد يقلل من شعورك بهذا الغثيان وقد يمنعه ، وله فاعلية أكثر من بعض الأدوية المضادة لذلك ، كما أن الزنجبيل قد يأخذ عن طريق كبسولات .

٦- علاج لغثيان الصباح :

بنفس طريقة علاجه لغثيان الطائرة والسيارة فإن الزنجبيل قد يحد من شعورك بغثيان الصباح خصوصا للنساء الحوامل ، وقد تم تجدبة ذلك في دراسه ما على مرأه حامل تعاني  من غثيان الصباح و تم اعطائها جرام واحد فقط من مسحوق الزنجبيل بمةه أربعة أيام ، وقد أثبتت الدراسة نتائج مذهله .

٧- مضاد للفطريات :

هل تعلم بأن للزنجبيل فائدة كبيرة في علاج الفطريات ؟كما يتضح لنا بأن للزنجبيل خاصية كبيرة مضادة للفطريات على عده أنواع مختلفة .كما أنها تعمل بشكل جيد في مقاومة هذه الفطريات ومعالجتها .

فوائد الزنجبيل لا تقتصر على ما ذكرته سابقا ، اذا لابد عليك من اضافة الزنجبيل لأطباقك أثناء الطبخ آو شربه مع الشاي للحصول على فوائد صحية عديدة ، وأيضا لابد من إضافة الزنجبيل الى برنامج حميتك الغذائية ، كما آنني متأكد بأنك سوف ترى بنفسك التغيرات ، وأخيرا اذا كنت تعرف أي فوائد أخرى للزنجبيل فقم بإخباري عنها .


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *