سعوديات

ماهي طرق التهيء للكوارث الطبيعية

ماهي طرق التهيء للكوارث الطبيعية

عندما يقترب موسم الإعصار يعلمنا شيئا واحدا في كل سنه ، رغم أننا لم نكن مهيأين لهذه العواصف الهائلة ،




 فنحن بحاجة كبيره الى أن نكون مستعدين طوال العام لهذه الكوارث  ، و نحن نرى جميع الاعلانات تهيأ لنا حدوث هذه الكوارث الطبيعيه لكي نستعد لها ونبتعد عن الوسواس الذي قد يغلبنا بكونه يوم القيامه ،

ولكن يجب علينا أن نقرأ الكثير عن هذه الكوارث من النصائح و الإرشادات ، يجب علينا تخزين القليل من المال

 عند الحاجه ، و احضار ورقه و قلم لكي تكتب كيف تستعد لهذه الكوارث الطبيعية .

١- البقاء على علم :

 أن تبقى على علم بهذة الكوارث الطبيعية في من أفضل الطرق للتهيأ لها ، لابد أن تستمع للأخبار أولا بأول لأنها الطريقة الوحيدة لبث جميع الأخبار المحلية في حالات الطوارئ عن الكوارث الطبيعية و غيرها.

٢- جمع المستلزمات :

الأموال ، وسائل الإطفاء ، البطاريات ، المياه . الإسعافات الأولية ، المستلزمات الطبيه ، المواد الغذائية الغير قابلة للتلف و غيرها من المستلزمات و تخزينها في مكان آمن يمكن للشخص الوصول اليها بسرعة . و أيضا أكياس القمامة ، بعض الكتب و الألعاب للأطفال .

٣- تخزين الطعام و الماء :

كم يحتاح افراد أسرتك من الطعام والماء لتوفيره ؟ ينبغي تخزين جالون واحد من الماء لكل يوم و ينبغي تخزين ما يغطي حاجه اسبوع كامل على الأقل من الماء و الطعام .

٤- كتابة قائمة :

هناك بعض الأمور لابد لك من كتابتها على ورقة و الإحتفاظ بها كالأدوية الطبية التي لا تستطيع تخزينها لمدة طويلة .

٥- وضع مستلزماتك داخل حقيبه الظهر

هل خططت على وضع بعض المستلزمات في مكان آمن ؟ الان بعد أن حزمتها ضعها داخل حقيبه الظهر و اجعل مكانها سهل العثور عليه استعداد للذهاب في أي وقت .

٦-وضع خطة :

هذه أهم الطرق للتهيأ لمثل هذه الكوارث الطبيعية هو أن تعرف ماهي الخطة التي ستجريها فور حصول هذة الكارثة و كيف سيتم الإخلاء على حسب نوع الكارثة ، ومتى ستحدث  عندما يكونون الأطفال في المدرسه أم لا ؟ هذه الاسظلة لابة لها من إجابه .

٧- إعداد العائلة :

الان قمت بتحديد خطتك و مستلزماتك ، اذن لابد أن تشارك عائلتك بها ، ولابد أن تتأكد بأن الجميع يعلم ماهي خطتك الخاصة . لأنك لست الوحيد الذي لابد من أن تستعد لمثل هذه الكوارث فجميع أفراد عائلتك لابد أن يشاركونك في هذا .

هذه ليست سوى اقتراحات تساعدك على الإستعداد لحدوث الكوارث الطبيعية المفاجئة، بالتأكيد هناك العديد من النصائح الأخرى والمفيدة لك و لعائلتك .

أي من هذه الخطوات التي اتخذتموها بالفعل؟ ما الكوارث الطبيعية هي أكثر الأمور التي قلقا؟ هل لديك أي أفكار أخرى عن طرق للتخطيط للكوارث الطبيعية؟


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *