صحة ورشاقة

٧ أسباب يجب عليك اتباعها لتحصلي على افطار صحي

٧ أسباب يجب عليك اتباعها لتحصلي على افطار صحي

هل تعلم ماهي النقاط التي يجب ان تتبعها لإفطار صحي ؟ انني متأكد بأنك قد سمعت من قبل بأن وجبة الإفطار هي أهم الوجبات اليومية . هناك أشخاص قد يوافقونني الرأي ولكن لا يزال الكثير منهم يهملون هذه الوجبة رغم أهميتها . سوف أقول لكم النقاط السبع التي يجب عليك اتباعها لتحصل على افطار صحي وأتمنى أن تقتنعون بهذه التقاط ولا تهملون وجبه الافطار في كل صباح .




١-  حرق الدهون :

العديد من الدراسات أثبتت بأن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار كل صباح يحصلون علي أوزان صحية أكثر ممن يهمل هذة الوجبة . و أثبتت الدراسات الأخرى بأن الأشخاص الذين لا يتناولون الافطار يكون لديهم رغبة شديدة في تناول الكربوهيدرات التي قد تزيد في أوزان الاشخاص وقد تؤدي الي مرض السكر . هل لاحظت بإختلاف في رغبتك بالأكل عند تناول الإفطار و عندما لا تتناوله ؟

٢-  تناول المزيد :

عندما لا تتناول إفطارك ستتناول الحلويات و المشروبات الغازية أكثر من تناولك للفواكة و الخضروات ، كما ترا ن أحد أسباب تناول وجبة الإفطار في المحافظة على النظام الغذائي السليم .

٣- انتفاخ البطن :

أشارت الدراسات الى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار أقل عرضة لتراكم الدهون في منطقة البطن . فاذا أردت أن تكون ذا بطن صغيد فإنك تحتاج الي تناول وجبة الإفطار و يفضل أن يكون إفطار صحي ، هل تعتقد بأن ذلك سبب جيد لتناول وجبة الافطار الصحيه ؟

٤-التفكير :

هل تعلم أن وجبة الإفطار قد تؤثر على أفكارك ؟هذا صحيح . فالطلاب الذين يتناولون الافطار الصحي يحصلون علي درجات أفضل من غيرهم ، وقد أجريت دراسه على ذلك و قد أقبتت بأن الطلاب تحسنت درجاتهم في اختبار ماده الانجليزي و الرياضيات تنيجة لتناولهم للإفطار الصحي. اذا كان لديك اختبار صعب تذكر أنه يجب عليك تناول وجبة الإفطار لأهميتها أثناء دراستك و وقت ٌإجاباتك .

٥- رقائق الشوفان :

تستطيع أن تأكل كل شيء كوجبه إفطار لكن من الأفضل أن تتناول شيئا صحيا أكثر من صحن كورن فليكس المحلى أو قطعة الدونات ، فالوجبة التي تحتوي على رقائق الشوفان ستقوي ذاكرتك و تجعل وجبتك صحية أكثر ، إذا سألتني سأجيبك بأن مفتاح الوصول لحياة صحية و ذاكرة قوية هو الإفطار الصحي .

٦- البيض :

البيض هي المادة الأخرى المقنعة لتناول وجبة الإفطار فهي تشابة رقائق الشوفان في تقوية الذاكرة و التركيز ، كما أنها تشكل مركزا كبيرا للبروتين التي تساعد علي تقليل رغبتك الشديدة في للأكل . كما أشارت الدراسات الى أن الأشخاص الذين يتناولون البيض في الإفطار يحصلون على سعرات حرارية قليلة على مدار اليوم .

٧- يوم سعيد :

كما يبدو أن جميع النقاط السابقة قد تحسن يومك بشكل عام ، وهو بالتأكيل سوف يجعلك مستمتع بيومك ، كما أنها تقلل من رغبتك الشديدة في تناول الطعام ، كما أنها تقوي من تركيزك و قدرتك على التذكر ، لتعيش يومك بصحه وسعادة جيدة .

أتمنى أن تنظر الى جميع النقاط السابقة لأهميتها لصحتك لذا يجب عليك تناول افطار صحي لمدة اسبوع وستري الفرق بنفسك ، ولكن قد يستغرق ذلك أكثر من أسبوع لترى تغيرات كبيره ولكن عليك أن تشعر بالتغيرات القليله ، واخيرا هل لديك أيه أسباب اخرى غير التي قرأتها لتناول افطارك الصحي ؟


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *