منزل وديكور

اكثر 4 اماكن تتركز فيها الجراثيم في منزلك

أنثى

الشوارع والمدارس والأماكن العامة هي اماكن شائعة لانتشار الجراثيم, ولأننا نعلم هذا فنحن دائما ما نأخذ حذرنا فيها , ولكن هل تعلمين ان منزلك قد يكون مرتعا اكبر لها ؟




وهذه قائمة بأكثر 4 اماكن معرضة لتكاثر الجراثيم في المنزل:

1- مغسلة المطبخ:

اكثر 4 اماكن تتركز فيها الجراثيم في منزلك

عادة عندما يفكر الناس بالجراثيم المنزلية فان اول ما يتبادر الى ذهنهم هو الحمام . ولكن الحقيقة هي ان المطبخ قد يكون اكثر قذارة منه ! فالاسفنجة والممسحة من الاماكن المضيافة للبكتريا ! والبيئة الرطبة مع بقايا الطعام تسمح للجراثيم مثل (أي كولاي والسالمونيلا، والزائفة، والمكورات العنقودية) بالازدهار. احواض المغاسل ومصارفها من الاماكن الشائعة لتجمع الجراثيم ايضا.

طريقة تنظيفها:

استخدمي منظف الصحون لفرك الحوض وازالة المتبقي من مواد الطعام والمواد الميكروبية الأخرى, ثم اشطفيها بمطهر مخفف بالماء . وتستطيعين استخدام الكلور، او بيروكسيد الهيدروجين والخل الأبيض المقطر وجميعها ستقوم بالمهمة . ويفضل تنظيفها بهذه الطريقة مرة كل اسبوع.

2- الريموت كنترول :

اكثر 4 اماكن تتركز فيها الجراثيم في منزلك

الريموت كنترول من الاماكن الشائعة لتكاثر الجراثيم حيث يتم تداوله بين جميع من في المنزل و قد يعطس عليه ويوضع في كل مكان … ونادرا ما يتم تنظيفه لذلك فهو من الاماكن الشائعة لتكاثر الجراثيم.

طريقة تنظيفه : مسحه بالمناديل المطهرة اسبوعيا , والحفاظ على الايدي نظيفة عند مسكه.

3- فرشاة الاسنان:

اكثر 4 اماكن تتركز فيها الجراثيم في منزلك

الفرشاة من الاماكن المثالية لاختباء الجراثيم, فهي رطبة وتوضع في الفم مرتان في اليوم ثم توضع في الحمام. وقد ذكرت صحيفة الديلي تلغراف أن شركة “لويدز فارماسي” حذرت من أنه عند شطف المرحاض بالماء تنتشر البكتيريا في الهواء، لتستقر فوق الأشياء والأدوات الموجودة في الحمام مثل فرشاة الأسنان وغيرها. وقال باحثون في جامعة مانشستر: “إن حوالي 100 مليون جرثومة يمكن أن تعيش في فرشاة الأسنان الموجودة في الحمام ! “

طريقة تنظيفها :

اولا يفضل ان تجدي لها بقعة جافة ونظيفة غير الحمام, واغسلي فمك بغسول مطهر مضاد للبكتريا فهذا من شانه ان يقتل عددا كبيرا من الجراثيم في فمك قبل تنظيفها بالفرشاة , كما يمكنك نقع فرشاتك بالغسول المطهر لقتل الجراثيم المتكاثرة بها . وغيري فرشاتك بشكل دوري كل شهرين او ثلاثة اشهر.

4- كيبورد الكمبيوتر:

اكثر 4 اماكن تتركز فيها الجراثيم في منزلك

كيبورد الكمبيوتر من الاماكن التي تعج بالبكتريا والجراثيم ,وذلك بسبب ندرة تنظيفه و لمسه بشكل مستمر واحتواءه على بعض الشقوق والفتحات التي تجعل الجراثيم تعلق بها وتتكاثر .

طريقة تنظيفه: هناك بعض الادوات الخاصة بتنظيف الكمبيوتر (مكنسة صغيرة و منظفات) تستطيعين شرائها من متاجر الكمبيوتر , واحرصي على استخدامه بأيدي نظيفة دائما وتجنبي العطس عليه .

وفي الختام نقول ان البكتريا والجراثيم يمكن تتواجد في كافة انحاء المنزل مهما كانت تبدو نظيفة, وهي قد تتسبب في الاصابة بامراض خطيرة. فلنحرص على غسل ايدينا دائما ونستخدام اساليب التعقيم لمنع هؤلاء الضيوف الغير مرغوب بهم ان يصبحوا ضيوفا دائمين في منازلنا !


Loading...


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *